رؤية خليجية موحدة لمكافحة المخدرات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

أبوظبي: «الخليج»
اختتمت أعمال ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 - 2028)» التي نظمتها الأمانة العامة بدول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنيّ بالمخدرات والجريمة، واستضافتها وزارة الداخلية في مدينة أبوظبي، خلال الفترة 16 - 19 سبتمبر الجاري.
وأكد المشاركون ضرورة العمل على وضع رؤية خليجية موحدة في مجال مكافحة المخدرات عبر تعزيز التعاون الإقليمي، وتطوير منظومة الرصد والتدريب الفعالة، وبناء القدرات لتحقيق الوقاية المستدامة.
وأعرب العميد حمد عجلان العميمي، الأمين المساعد للشؤون الأمنية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات لاستضافتها هذا الحدث المهم على المستوى الخليجي، كما أشاد بحرص جميع المعنيين في إعداد الاستراتيجية الهادفة لمعالجة واحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، وهو آفة المخدرات.
ولفت إلى الاستفادة المتحققة من التجربة الإماراتية خلال إعداد الاستراتيجية، وأوضح أن الفرق التخصصية المجتمعة قامت بإنهاء أعمالها بشكل متكامل، وطرحت العديد من المبادرات والأفكار الإيجابية، والنتائج التي سيتم إعدادها وتحليلها والعمل على إقرارها.
وقال القاضي د. حاتم علي، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعنيّ بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون: «في ختام الورشة نفخر بما توصل إليه المشاركون في الجلسات لوضع استراتيجية خليجية موحدة».
ولفت إلى محاور تمثل عصب أول استراتيجية للمنطقة الخليجية، توحد ما بين معايير المكافحة والوقاية والتوعية والعلاج، وإعادة التأهيل والدمج المجتمعي، وتجفيف منابع المخدرات، والتنمية البديلة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق