منطقة الإسكندرية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقائدي "معالم المنهج الأزهري" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منطقة الإسكندرية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقائدي "معالم المنهج الأزهري" - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:31 صباحاً

أكد  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، نجاح فعاليات البرنامج التدريبي التثقيفي العقائدي المكثف "معالم المنهج الأزهري"، والذي استهدف أكثر من 170 معلما من أعضاء هيئة التعليم تخصص العلوم شرعية، وقد تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الموضوعات.

وقد حقق البرنامج الذي استمر لمدة ثلاثة أيام نجاحًا، من ترسيخ المفاهيم الصحيحة حول معالم المنهج الأزهري وتزويد المعلمين بالمهارات اللازمة للرد على التحديات الفكرية المعاصرة؛ والذي بدا من حرص المعلمين على الحضور والمناقشة.

وتناول البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات الحيوية، كما هو شأن مصطلح أهل السنة، ومنهجية الرد على قضايا الإلحاد، بالإضافة إلى المنهج الأشعري وأسسه، وقد تميز البرنامج بمشاركة نخبة من أساتذة جامعة الأزهر وأعضاء المركز الأشعري المتخصصين في الجوانب العَقَديّة والفقهية.

وأعرب الدكتور/ أحمد خليفة شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه البرنامج، مؤكدًا على أهميته في تنمية مهارات معلمي العلوم الشرعية وتعزيز دور الأزهر في الحفاظ على الهوية الوطنية والتأكيد على سمو رسالته الدينية والعلمية.

وأوضح أنه يأتي هذا التدريب بتوجيهات من فضيلة وكيل الأزهر الشريف وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، مبينًا أن هذا البرنامج ضمن الفعاليات التي يشارك بها الأزهر الشريف في تنفيذ فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث يُمكن هذا البرنامج من ببناء القدرات البشرية، وتعزيز التعليم، وتطوير الفكر لمواجهة التحديات المعاصرة، ومواجهة التحديات الفكرية وتعزيز الهوية الوطنية والدينية.

وأضاف: أنه من المتوقع من خلال الربط بين هذين البرنامجين، يمكن تحقيق تأثير إيجابي على مستوى التعليم الديني والمدني في مصر، حيث يتم تأهيل المعلمين ليصبحوا أكثر كفاءة في التعامل مع التحديات الفكرية، وتعزيز الهوية الدينية المعتدلة، إلى جانب بناء جيل جديد يتمتع بوعي فكري وقدرة على مواجهة التحديات الاجتماعية المعاصرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور شريف سميح، مدير التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية، أن هذا البرنامج الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي،  يأتي في إطار حرص القطاع على الارتقاء بالكفاءة المهنية لمعلميه، وتلبية للاحتياجات التدريبية الفعلية، وأضاف أن التغذية الراجعة من المشاركين كانت إيجابية للغاية، حيث أكدوا على أهمية البرنامج في تنمية قدراتهم العلمية والمهنية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق