5 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر لدى المراهقين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر لدى المراهقين - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:24 مساءً

وأشارت الطبيبة في تقرير نشره موقع "هندوستان تايمز" إلى أسباب تساقط الشعر عند المراهقين وتتضمن التالي:

- العوامل الوراثية:

تلعب الجينات دورًا مهمًا في تحديد نمو شعرك. إذا عانى أحد أفراد عائلتك أو أقاربك من تساقط الشعر، فمن المرجح أيضًا أن تعاني من نفس المشكلة. يُشار إليها أيضًا باسم الثعلبة الأندروجينية أو الصلع الذكوري/الصلع الأنثوي. يحدث تساقط الشعر هذا بنمط يمكن التنبؤ به مع ظهور صلع واضح في منطقة التاج.

-  اختلال الغدة الدرقية:

يمكن أن تساهم حالات مثل الغدة الدرقية بشكل كبير في مشاكل الشعر لدى المراهقين. الغدة الدرقية هي عضو حيوي يلعب دورًا مهمًا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. غالبًا ما يشتكي الأشخاص المصابون بحالات الغدة الدرقية مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية من هشاشة الشعر أو تساقطه في سنواتهم الأولى. عندما تكون الغدة الدرقية غير قادرة على إنتاج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية، يبدأ التمثيل الغذائي في الجسم في التباطؤ جنبًا إلى جنب مع نمو الشعر.

تساقط الشعر الكربي:

يمكن أن يؤثر الإجهاد المفرط سلبًا على نمو شعرك ويؤدي إلى حالة تسمى تساقط الشعر الكربي. يحدث هذا عندما يدخل شعرك مرحلة الراحة قبل الأوان. قد يلاحظ الأفراد تساقط الشعر قبل الأوان بعد أحداث مرهقة معينة.

- سوء التغذية:

هو حالة خطيرة ناجمة عن عادات غذائية سيئة يمكن أن تؤدي إلى نقص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم. يمكن أن يكون نقص الحديد والزنك والبروتين والفيتامينات والألياف سببًا مهمًا لتساقط الشعر لدى المراهقين.

- تصفيف الشعر:

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تجربة تسريحات الشعر الغريبة، فقد تؤدي هذه العادة إلى الإضرار بنمو شعرك. العادات مثل صبغ الشعر بشكل متكرر، والعلاج الكيميائي للشعر، والتبييض، وتسريحات الشعر الضيقة، واستخدام أدوات التصفيف بالحرارة يمكن أن تلحق الضرر الدائم ببصيلات الشعر وخصلاته مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق