عشقت مصر من خلال أفلام الأبيض والإسود - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عشقت مصر من خلال أفلام الأبيض والإسود - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:24 مساءً

حضر الندوة  السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي قدري الحجار مدير ، والمخرجين هاني لاشين وعمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل وعدد من السينمائيين والمهتمين بالفن السابع.

بدأت الندوة التي أدارها المخرج امير رمسيس عن فيلم "القضية ٢٣ "، والذي قدمته في عام ٢٠١٧،  وحساسية القضية  التي  يتناولها، وكيف تعاملت مع موضوع  الحرب اللبنانية وسط جدل المثار دائما  حول التفاصيلة.

أكدت  دياموند أن مخرج ومؤلف الفيلم  زياد الدويري عمل بعناية مع جويل توما على تفاصيل السيناريو ليخرج بهذا الشكل.

وقالت: "معنديش خوف من الأفكار التي يتم تناولها في أفلامي، وكل ما يهمني هو الدور المناسب، ومهم طبعاً لو يناقش العمل قضية سياسية أو قضية مثارة، ولكني في النهاية  اختار الأنسب لي كممثلة".

وعن الصحة التي أثيرت في مصر حول فيلمها "أصحاب ولا اعز"، قالت إن  هناك اعتراضات من البعض حول الفيلم الذي يمثل النسخة العربية من نفس العمل الذي تم تقديمه في ١٧  دولة، ولكن في مصر اتخذ الأمر شكل اكبر وأوسع نطاقا ربما لأن الفيلم مش أحد التابوهات عند الناس، ولكن الفيلم يقوم على هذه الفكرة،  وهي أنه يمكن أن نخرج كل مشاكلنا ونضعها على الطاولة، ونناقشها بكل صراحة.

قالت انها لم تتأثر  نفسياً بالجدل جول  "أصحاب ولا أعز"، مؤكدة انه عمل جيد، وانها تحترم الفيلم وعملها به، ورأيها لا يتغير فيه، ومنى زكي قامت بدور جيد.

وعن علاقتها بمصر، ومدي إمكانية أن نراها على شاشة السينما في دور امرأة مصرية، قالت: "كنت عايشة بمصر وبحبها من قبل ما أزورها، والعلاقة بمصر بدأت من افلام الابيض والاسود".

واضافت بأنها بعد زواجها من الفنان هاني عادل شعرت بأن عائلتها تمتد وتكبر مع اهلها في مصر.

وعن التمثيل باللهجة المصرية قالت اتمنى ان اقدم دور مصرية، وأنها تعمل على هذا وتسعى لإتقان اللهجة المصرية احتراما لأهلها، ولأن تكون الشخصية حقيقية على الشاشة.

وتحدثت دياموند عن علاقتها بالفن في بيروت حيث درست التمثيل والإخراج  في كلية الفنون، وعملت أدوار عديدة في  الدراما التلفزيونية والمسرح والسينما ، مشيرة إلى أنها تنطلق من نقطة الشغف بان تكون كل الناس من خلال التمثيل، واختارت هذه الحياة رغم الصعوبات وتعمل طول الوقت على تطوير نفسيها.
وعن المسرح في حياتها قالت إنه حاضرا دائما في عقلها، لانها ترى أنه عمل يقومو على الممثلين المتمكنين من ادواتهم في الاداء..

مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وتعقد دورته الثانية في الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق