"الحسين التقنية" تفوز بمسابقة أفضل مشروع للأمن السيبراني لطلبة الجامعات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الحسين التقنية" تفوز بمسابقة أفضل مشروع للأمن السيبراني لطلبة الجامعات - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:13 مساءً

فاز فريق مشروع "Scytheex" من جامعة الحسين التقنية، والمكون من الطلاب، سعود الصمادي ويوسف مصبح، في مسابقة أفضل مشروع في مجال الأمن السيبراني لطلبة الجامعات.

وتم الإعلان عن المشروع الفائز في ختام قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني 2024، الخميس، والتي نظمها المركز الوطني للأمن السيبراني لمدة يومين.

ويهدف المشروع إلى سد الفجوة بين الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي نظرا للترابط الوثيق بينهما، وبسبب الإقبال المتزايد على الذكاء الاصطناعي مع وجود نقص في الاهتمام الكافي بالأمن السيبراني.

وتقوم فكرة المشروع على تطوير أداة أمن سيبراني تعمل على اكتشاف الثغرات الأمنية في الأجهزة والتصدي لها عبر التحليل الثابت أو التقليدي، ومن ثم تنتقل الأداة إلى محرك الذكاء الاصطناعي الذي يراقب حالة الشبكة وما يحدث عليها لتحديد ما إذا كانت هناك برامج خبيثة على الجهاز، وبناء على النتائج، تتخذ الأداة الإجراءات اللازمة للتصدي لتلك التهديدات.

يذكر، أن ستة مشاريع تنافست في نهائي مسابقة أفضل مشروع في مجال الأمن السيبراني، والتي استهدفت طلبة الجامعات، وذلك بعد اختيارهم في مراحل سابقة للتحدي ووفقا لمعايير محددة، وتم عرض أفكارهم في القمة أمام المهتمين والمستثمرين.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق