عاجل

المنصري: إجراء مناظرة تلفزية بين المترشحين للرئاسية أمر مستبعد حاليا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنصري: إجراء مناظرة تلفزية بين المترشحين للرئاسية أمر مستبعد حاليا - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:52 مساءً

المنصري: إجراء مناظرة تلفزية بين المترشحين للرئاسية أمر مستبعد حاليا

نشر في باب نات يوم 20 - 09 - 2024

294357
استبعد المتحدّث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري في حوار أجراه لبرنامج ''ميدي شو'' على اذاعة موزاييك اليوم الجمعة إمكانية إجراء مناظرة تلفزية للمترشحين للانتخابات الرئاسية القادمة.
وقال المنصري: ''من الوارد جدا عدم إجراء مناظرة تلفزية بين المترشحين في الوقت الحالي''.
...
وأوضح أن المناظرة الانتخابية هي من اختصاص وسائل الاعلام العمومية وتستوجب بالضرورة توجيه دعوة من الاعلام العمومي إلى هيئة الانتخابات للاشراف عليها بالاضافة لموافقة المترشحين على الحضور. وتابع بالقول إنه في حال امتناع أحد المترشحين الثلاثة عن الحضور للمناظرة فبالتالي لا يمكن إجراؤها''.
وفي سياق آخر, أفاد المنصري، أن الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية يعد حقًا دستوريًا. وأوضح أنه في حال تم تقديم طعون، فإن المحكمة الإدارية ستصدر أحكامها، مما يستوجب على الهيئة تنفيذ هذه الأحكام.
وأشار المنصري إلى أن هيئة الانتخابات تخضع للرقابة القضائية، مؤكدًا أن "الطعن في نتائج الانتخابات أمر عادي يخضع للقضاء الإداري بكافة أطواره، ونحن مطالبون بتطبيق أحكام القضاء."
وشدد على أهمية تطبيق النصوص القانونية من حيث الإجراءات والشكل كواجب على الجميع.
كما أكد المنصري وجود ضمانات قضائية وغير قضائية للمسار الانتخابي، مشيرًا إلى دور المحكمة الإدارية في مراقبته.
وأوضح أن محكمة المحاسبات ستصدر تقاريرها المتعلقة بالمسار الانتخابي في جميع مراحله، بالإضافة إلى مشاركة الصحفيين والمجتمع المدني والملاحظين المحليين والدوليين في هذه العملية.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق