عاجل

شخصيات سياسية ودينية دانت العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شخصيات سياسية ودينية دانت العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:00 مساءً

دانت السفارة الايرانية في لبنان "بأشد العبارات الجنون الإسرائيلي والصلف الذي تجاوز كل الحدود باستهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء".

وأكدت السفارة الايرانية في بيان، "أن مثل هذه الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة وإيمان اللبنانيين". وقدّمت "خالص العزاء لأهالي الشهداء، وتمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل."

وديع الخازن

سأل الوزير السابق ​وديع الخازن​، إلى "متى سيبقى العالم صامتًا على ال​سياسة​​ الرعناء التي تعتمدها ​إسرائيل​ في خرقها السيادة اللبنانية والقرارات الدولية. كما سأل "هل يبقى العالم الغربي والمؤثر مكتوف اليدين على الاختراقات الإسرائيلية الفاضحة والسافرة للسيادة اللبنانية جوًا وأرضًا وبحرًا".

واعتبر ان "ما حدث اليوم في ​الضاحية الجنوبية​ من خرق للسيادة اللبنانية للعدوّ لهو أشبه بالفضيحة المدوّية والوحشية التي لا يمكن السكوت عنها بعد استهداف منطقة مأهولة".

وشدد على انه "لا بدّ من أن نحوّل كلّ إهتماماتنا، بعد الشأن المعيشي والصحي، إلى تحصين الموقف الأمني الداخلي لمواجهة الضغوط المتزايدة على لبنان من خلال تعزيز التلاحم على جميع المستويات التي تُشكّل خط الدفاع الاول عن لبنان ووحدته".

فؤاد السنيورة

ودان رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة "الاعتداء الجديد والجريمة الإضافية، التي نفذتها إسرائيل بعد ظهر اليوم في حي الجاموس في الضاحية الجنوبية، عقب جريمتين اضافيتين ارتكبتهما خلال الأيام القليلة الماضية". وقال: "من الواضح ان إسرائيل، تتابع تنفيذ مخططها الاجرامي والتدميري، وتقوم بكل الجهود والخطوات من اجل الدفع من اجل جر المنطقة الى حرب شاملة وواسعة لا تحمد عقباها". أضاف: "من الواضح ان الموقف الأميركي ملتبس، لجهة عدم القيام بالضغط الكافي للجم إسرائيل. بل ان الموقف الملتبس للولايات المتحدة، يشجع نتنياهو على التمادي بغيه وخطواته التصعيدية".

ودعا السنيورة "الحكومة لمطالبة الولايات المتحدة لكي يكون موقفها اكثر وضوحا وحزما تجاه إسرائيل واعمالها العدوانية". وختم: "يشد على يد الرئيس نجيب ميقاتي في عزمه السفر الى الأمم المتحدة لاسماع صوت لبنان الى العالم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق