عاجل

مركز النهوض بالصادرات ينظم النسخة الثانية من لقاءات صباحيات التصدير في الأقاليم من 27 سبتمبر الى 27 ديسمبر 2024 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مركز النهوض بالصادرات ينظم النسخة الثانية من لقاءات صباحيات التصدير في الأقاليم من 27 سبتمبر الى 27 ديسمبر 2024 - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:35 مساءً

مركز النهوض بالصادرات ينظم النسخة الثانية من لقاءات صباحيات التصدير في الأقاليم من 27 سبتمبر الى 27 ديسمبر 2024

نشر في باب نات يوم 20 - 09 - 2024

294366
ينظم مركز النهوض بالصادرات النسخة الثانية من لقاءات "صباحيات التصدير"، الخاصّة بالأقاليم، من 27 سبتمبر إلى غاية 27 ديسمبر 2024، تحت شعار "الأقاليم تصدر: الفرص، التحديات والأدوات لتحقيق النجاح على المستوى الدولي"، وذلك في اطار تنفيذ خطة المركز الخاصة بالتحرك على المستوى الجهوي.
وتمت برمجة أربعة لقاءات جهويّة تشمل الأقاليم 1 و 2 و 3 و 4 و 5، وذلك في إطار الحرص على مزيد الانفتاح على محيط الأعمال في الاقاليم، ولاسيما، الجهاز التصديري في الجهات بمختلف مكوّناته وفئاته، لمزيد القرب منه والتعرف على مشاغله وحاجياته قصد النفاذ إلى أسواق تصديرية جديدة وواعدة.
...
ويرمي هذا التوجه، أيضا، وفق بلاغ صادر عن المركز، الخميس، تلقت (وات) نسخة منه، إلى دعم التواصل الفعّال مع المؤسسات الاقتصادية، بهدف تعزيز تموقع المنتجات والخدمات التونسيّة في الأسواق الخارجية.
وسينظم اللقاء الأوّل من سلسلة "صباحيات التصدير" الخاصة بالاقاليم، يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 بالقيروان، ليغطي 6 ولايات راجعة بالنظر للاقليم الثالث وهي سوسة والمنستير والمهدية والقيروان والقصرين وسليانة.
وتتضمن روزنامة اللقاءات الاعلامية الثلاثة المتبقية على التوالي، الاقليم 4، بصفاقس يوم 25 أكتوبر 2024، ثمّ الإقليم 1 بباجة، يوم 29 نوفمبر 2024، فالإقليم 5، بجرجيس يوم 27 ديسمبر 2024.
وسيؤمن تنشيط هذه اللقاءات عدد من المسؤولين والاطارات وأهل الاختصاص، بغاية تبادل مختلف التجارب والخبرات في المجالات المتعلقة بالمواضيع، التي سيقع تناولها خلال هذه الملتقيات.
ويرنو المركز من خلال تنظيم هذه اللقاءات الصباحية في صيغتها الجديدة، الى تعزيز وعي المؤسسات بأهميّة الفرص التصديرية المتاحة أمام منتجات الأقاليم، ومزيد تعريف الفاعلين الاقتصاديين بمختلف آليات الدعم والإحاطة، إلى جانب البرامج الترويجية لتنمية الصادرات الوطنية.
وستشكل هذه اللقاءات، وفق المصدر ذاته، فرصة للتبادل مع ممثلي عدد من المؤسسات المصدرة والساعية إلى النفاذ إلى السوق الدولية، قصد الإطلاع على الإشكاليات، التّي تواجهها والإصغاء لمقترحاتها وتطلعاتها من أجل مزيد دعمها، بغاية دفع العمليّات التصديرية وتنويع الأسواق المستهدفة.
يشار إلى أنّ مركز النهوض بالصادرات، كان قد انطلق منذ شهر ماي 2024 في تنفيذ برنامج زيارات ميدانية لفائدة المؤسسات الاقتصادية، في إطار خطّة عمل تستهدف زيارة 100 مؤسسة موزعة على جل الولايات وممثلة لمختلف القطاعات، وذلك ضمن خطة تكثيف نشاطه على المستوى الجهوي وتعزيز خدمات القرب ومزيد تنويعها.
كما تشمل خطّة المركز للتحرك على المستوى الجهوي، إعداد قاعدة بيانات جهويّة مفصلة بالتنسيق مع وزارات الإشراف وغرف التجارة والصناعة، علاوة على تنظيم ورشات عمل ودورات تدريبية بالجهات، وتقديم الدعم الاستشاري عبر مكاتبه الجهوية بكل من سوسة وصفاقس.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق