الأهلي يخطف فوزًا قاتلًا برباعية ضد ضمك في مباراة مثيرة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
حقق الأهلي انتصارًا قاتلًا أمام نظيره ضمك، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الرابعة "جولة نحلم ونحقق"، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.
الأهلي رفع رصيده إلى النقطة 7 في المركز الخامس بترتيب دوري روشن السعودي، بينما تجمد رصيد ضمك عند 3 نقاط بالمركز الخامس عشر.
سجل الهدف الأول بالمباراة الإسباني غابري فيغا لمصلحة الأهلي بالدقيقة (13)، قبل أن يتعادل أيمن فلاته بالدقيقة (45+9)، وسجل إيفان توني هدف التقدم للأهلي بالدقيقة (46)، ليتعادل فاروق شافعي بالدقيقة (65)، وسجل الهدف الثالث للأهلي روبرتو فيرمينو بالدقيقة (90+8)، واختتم توني أهداف المباراة بالدقيقة (90+16).
تقدم الأهلي بالهدف الأول طريق غابري فيغا بالدقيقة (13) من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية أرسلها إيفان توني من الجهة اليمنى، ليقابلها الإسباني بقدمه في المرمى.
وتألق فلورين نيتا حارس مرمى ضمك وتصدى لفرصة محققة للنادي الأهلي بالدقيقة (25) من زمن المواجهة، بعد رأسية رائعة من إيفان توني، ليتصدى لها الحارس ويحولها إلى ركنية.
وكثف ضمك محاولاته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث سدد نيكولا ستانسيو كرة كادت أن تدخل المرمى، وأيضًا فرانسوا كمانو الذي أطلق تسديدتين.
وتمكن أيمن فلاته من تسجيل هدف التعادل لفريق ضمك بالدقيقة (45+9) من زمن الشوط الأول، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، على يسار إدوارد ميندي حارس الأهلي.
وقام المدرب ماتياس يايسله المدير الفني للأهلي، بتغيير النجم الجزائري رياض محرز، وإدخال ياسين الزبيدي بدلًا منه، بين شوطي المباراة.
ومع بداية الشوط الثاني، تمكن إيفان توني من تسجيل هدف التقدم للنادي الأهلي، بالتحديد في الدقيقة (46)، بعد ارتباك دفاعي لضمك، استغله غابري فيغا الذي مرر الكرة عرضية أرضية إلى توني أمام المرمى الخالي ليضعها في الشباك.
ونجح فاروق شافعي في تسجيل هدف التعادل لضمك بالدقيقة (66)، بعد أن أطلق نيكولا ستانسيو تسديدة صاروخية من ركلة حرة، لترتطم بالعارضة وتعود إلى شافعي الذي وضع الكرة بالرأس في المرمى.
لعب إيبانيز كرة رأسية خطيرة من ركلة ركنية، تصدى لها نيتا حارس ضمك بإعجوبة بالدقيقة (74) ويحولها إلى ركنية.
وأهدر النجم إيفان توني فرصة محققة للتهديف بالدقيقة (81)، بعد تمريرة سحرية من زميله فيرمينو، ليسددها المهاجم الإنجليزي في الشباك الخارجية إلى خارج الملعب.
وواصل إيفان توني محاولاته لتسجيل هدف التقدم، حيث لعب كرة رأسية في الدقيقة (85) من عمر المباراة، ولكن الكرة إلى خارج الملعب.
واحتسب حكم المباراة 11 دقيقة كوقت محتسب بدلًا من الضائع، بسبب كثرة التوقفات التي شهدتها المباراة.
ووجد توني نفسه أمام فرصة ذهبية لتسجيل هدف للأهلي بالدقيقة (90+8)، بعد انفراد بحارس ضمك، الذي حول الكرة إلى ركنية.
الركلة الركنية نفذها سميحان النابت، لعبها روجير إيبانيز برأسه لتصل إلى روبرتو فيرمينو الذي وضع الكرة في المرمى، بالدقيقة (90+10)، ولكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو وقرر احتساب الهدف.
الهدف الرابع للأهلي سجله إيفان توني بالدقيقة (90+16)، بعد تسديدة لغابري فيغا تصدى لها الحارس، لتعود إلى توني الذي سددها في المرمى، ليحتسب الحكم المباراة بعد العودة لتقنية الـVAR.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق