مقتل قائد قوة الرضوان في حزب الله إبراهيم عقيل بغارة إسرائيلية على بيروت - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل قائد قوة الرضوان في حزب الله إبراهيم عقيل بغارة إسرائيلية على بيروت - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 06:50 صباحاً

المناطق_متابعات

أكدت مصادر، الجمعة، أن غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت قتلت قائد “قوة الرضوان”، وحدات النخبة في حزب الله، اللبناني، إبراهيم عقيل.

وقالت المصادر إن مقاتلة إسرائيلية من طراز “إف 35” نفذت الغارة على الضاحية الجنوبية وفق “العربية”.

بدوره، أكد المكتب الصحفي في الجيش الإسرائيلي تصفية عقيل. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن نحو 10 من كبار قياديي حزب الله قتلوا إلى جانب عقيل.

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي عن مسؤول إسرائيلي أن الغارة قتلت كامل القيادة العليا لقوة الرضوان بحزب الله وعددهم 20.

وعقب الهجوم الإسرائيلي، قال حزب الله، الجمعة، إنه قصف في شمال اسرائيل مقرا للاستخبارات العسكرية المسؤولة عن “الاغتيالات”.

وأورد الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا “مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة ميشار بصليات من صواريخ الكاتيوشا” وذلك “ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة”.

وقتل 12 شخصا على الأقل وأصيب 59 آخرون، بينهم 8 حالات حرجة، جراء الغارة الإسرائيلية، وفق حصيلة محدثة نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

ويعد عقيل، المطلوب من واشنطن، “الرجل العسكري الثاني في حزب الله بعد فؤاد شكر”، الذي قتل بغارة اسرائيلية في الضاحية الجنوبية في 30 تموز/يوليو.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق