8000 خطوة يوميًا ..تحقق فوائد صحية بالجملة وتساهم في إنقاص وزنك - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 21 سبتمبر 2024 | 09:10 صباحاً

8000 خطوة يوميًا ..تحقق فوائد صحية بالجملة وتساهم في إنقاص وزنك

بدر القحطاني

المشي له فوائد صحية كثيرة وهو  رياضة سهلة ومتاحة للجميع ويوصي الخبراء بالمشي لما يقرب من 8000 خطوة يومياً من أجل تحسين الصحة العامة وتقليل خطر الوفاة المبكرة، مع مراعاة أن الرقم يشير إلى إجمالي الخطوات اليومية وليس إلى جولة واحدة من المشي، بحسب ما نشره موقع 'Very Well Health'.

اقرأ ايضا:إنجاز طبي سعودي عالمي.. أول عملية قلب بالروبوت لطفل في الـ16 من عمره

ممارسة  150 دقيقة من النشاط البدني متوسط الشدة أسبوعياً

توصي الهيئات الصحية بأن يمارس البالغون 150 دقيقة من النشاط البدني متوسط الشدة أسبوعياً. ويمكن تحقيق هذا الهدف من خلال المشي السريع لمدة 30 دقيقة لمسافة 2.5 إلى 3.2 كم كل يوم. ويمكن تحقيق وقت المشي السريع أيضاً في جولات لا تقل عن 10 دقائق بوتيرة سريعة طوال اليوم، والتي تغطي ما يقرب من 800 متر.

المشي هو وسيلة سهلة لتلبية متطلبات النشاط البدني اليومي

إن المشي هو وسيلة سهلة لتلبية متطلبات النشاط البدني اليومي. إن تحديد هدف يومي لعدد الخطوات والتخطيط لوقت للمشي السريع كل يوم يمكن أن يساعد في تلبية هذه المتطلبات وتجاوزها وجني فوائد أخرى، كما يلي:

 المشي طريقة رائعة لإضافة النشاط البدني إلى الروتين اليومي

يعد المشي طريقة رائعة لإضافة النشاط البدني إلى الروتين اليومي والمساعدة في إنقاص الوزن. يحدث فقدان الوزن عندما يستخدم الجسم سعرات حرارية أكثر مما يستهلك، ويمكن أن يحدث ذلك من خلال تقليل الاستهلاك أو زيادة النشاط.

علاقة المشي بفقدان الوزن

على الرغم من أن التمارين عالية الكثافة، مثل الركض السريع، وتحرق الكربوهيدرات لتغذية الجسم، والتمارين منخفضة الكثافة، مثل المشي، وتستخدم الدهون كمصدر رئيسي للطاقة، إلا أن كلاهما يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.

يمكن إنقاص الوزن بمجرد المشي. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ساروا 8000 خطوة أو أكثر يوميًا كانوا قادرين على فقدان والحفاظ على فقدان 10% أو أكثر من وزن الجسم على مدار 18 شهرًا.

فوائد المشي الصحية

يُحسن المشي بشكل منتظم الصحة البدنية والعقلية بشكل عام. ويمكن للمشي أن يؤدي إلى:

✅ تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

✅ تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

✅ تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام

✅ خفض ضغط الدم

✅ تحسين الصحة العقلية

✅ تقليل أعراض الاكتئاب

✅ تحسين جودة النوم ومدته

✅ تعزيز الوظيفة الإدراكية وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

المشي في المياه يعالج آلام المفاصل

يمكن أن يكون المشي في حمام السباحة أيضًا طريقة رائعة للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة أو مشاكل في المفاصل أو مشاكل أخرى في الحركة لتحقيق خطواتهم.

إذا كان الشخص يعاني من آلام في روتين المشي في أماكن مثل الركبتين أو الكاحلين، فيمكنه استشارة طبيب العلاج الطبيعي، الذي يمكنه تحديد المشكلات في المشي وقوته للمساعدة على تحسين القدرة على المشي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق