عاجل

فريق «Rehydro» بهندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات 2024 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فريق «Rehydro» بهندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات 2024 - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 11:42 صباحاً

حقق فريق «Rehydro» من كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، إنجازا بارزا بفوزه بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024، الذي نظمته لجنة الشباب والتواصل بنقابة المهندسين المصرية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عمرو عبد الهادي عميد كلية هندسة المطرية.

مشاركة واسعة من الطلاب

وحظي الملتقى برعاية عدة وزارات مصرية، منها وزارات الموارد المائية والري والتعليم العالي والبحث العلمي والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي والشباب والرياضة، وشهد مشاركة واسعة من كبرى المكاتب الاستشارية، وشركات المقاولات والمُصَنِّعين والهيئات الهندسية، إضافة إلى ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية المختلفة.

وتميز فريق «Rehydro» بتصميمه المبتكر لجهاز إنتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر، والذي يتميز بنهج متكامل في استخدام الطاقة المتجددة.، حيث يبدأ المشروع بتوليد الكهرباء عبر الخلايا الشمسية، ثم يمر بمرحلة تحلية مياه البحر، وصولاً إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وتكمن أهمية هذا الابتكار في كفاءته العالية في إنتاج الكهرباء، حيث تصل إلى 60%، متفوقة بذلك على مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة الأخرى.

المدن الذكية والتحول الرقمي

وتناول الملتقى عرض أفكار شباب المهندسين في مجالات متنوعة، شملت المدن الذكية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة وتقنيات مواد البناء الحديثة.

وحقق فريق «Rehydro» سلسلة من الإنجازات في عدة مسابقات أخرى، منها: المركز الأول في YLF Leaders League على مستوى جامعات مصر في مجال البيئة، والمركز الثاني في المعرض الدولي للابتكارات 2024 بجامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، والمركز الثاني بمعرض ابتكارات جامعة حلوان 2024.

كما حصد المركز الأول في مسابقة «دائرة» للابتكار الأخضر، والمركز الثالث في الهاكاثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة الذي عُقد بمعهد بحوث الإلكترونيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق