بالبلدي : بعد انتشار المرض الغامض.. ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

تسمم مياه الشرب في أسوان.. تصدرت أسوان محركات البحث المختلفة خلال الساعات الماضية، من قبل المواطنين الذين يرغبون في معرفة ماذا يحدث في المحافظة، وما هي حقيقة انتشار المرض الغامض، الذي تسبب في تسمم عدد كبير من الأهالي.

ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص حقيقة تسمم المياه في أسوان، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

تسمم مياه الشرب في أسوان

ظهرت حالات إصابات كبيرة بالتسمم بين المواطنين بسبب شرب مياه النيل، ولكن سرعان ما أنكرت وزارة الصحة ما يتداول من أخبار على أنها حالات تسمم، و أرسلت الوزارة فريقا من القطاع الطبي الوقائي إلي أسوان، لمعرفة حقيقة الوضع بعد تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية منها إسهال وغثيان وتقيؤ على مستشفيات المحافظة.

المرض الغامض في محافظة أسوان

مياه الشرب في أسوان

أشارت الوزارة في البيان إلى أن الدلائل التي رصدها الفريق الطبي تشير إلى أنه لا يظهر حتى الآن وجود ارتباط وبائي لجميع الحالات، حيث أن غالبيتها من منطقتي أبو الريش بحري ودراو ولكل منهما محطة مياه منفصلة.

ماذا يحدث في أسوان الآن

حقيقة تسمم المواطنين بسبب مياه النيل

أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان عدم وجود تلوث في مياه الشرب أدى إلى إصابات بالتسمم، مشددة على أن هذه الأمر غير وارد على الإطلاق.

كما أكدت وزارة الصحة أن فحص العينات من محطة المياه ثبت مطابقتها للمواصفات القياسية سواء في العينة التي تم سحبها حاليا، وكذلك عينات آخر ثلاثة أشهر، كما ثبت عدم وجود أي تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي.

ماذا يحدث في أسوان الآن

ما حقيقة التسمم في أسوان

وفي سياق متصل، أوضحت الكاتبة الصحفية إسراء توفيق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن المصابين كانوا يعانون من حالات قيء وغثيان وآلام في المعدة وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم بالمستشفى، وذلك نتيجة تناولهم فتة ولحمة فى احتفالات المولد النبوى.

اقرأ أيضاً
محافظ اسوان يترأس الإجتماع الثالث للجنة توجيهات برنامج إدارة مياه الشرب PWMP بصعيد مصر

رغم ضعف بصره.. «محمد» يبدع في نحت المجسمات بالطين الاسواني بالإسكندرية

حملة مكبرة باسوان لمتابعة محطات الوقود ومواقف السيارات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق