الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين ليشعروا بـ "الإيجابية" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين ليشعروا بـ "الإيجابية" - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 09:16 مساءً

سرايا - قال وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مهند شحادة، السبت، إن الحكومة ملتزمة بشكل تام بمخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، مؤكدا أن النمو الاقتصادي من أهم أولويات عمل الحكومة، لأنه سينعكس إيجابا على حياة المواطنين.

وأضاف في حديثه لـ"المملكة" عن تفاصيل الخلوة الحكومية التي عقدت لمناقشة رؤية التحديث الاقتصادي أنه لأول مرة تستكمل حكومة ما سبقها من عمل دون خطة جديدة.

وقال إنه يجب علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي حتى نسير للأمام، موضحا أن خلق البيئة الاستثمارية المناسبة هو أساس تحقيق النمو الاقتصادي.

وقال شحادة إن جميع الوزراء حضروا اليوم الخلوة الحكومية، مبينا أن الصورة أصبحت واضحة بعد الخلوة الاقتصادية.

وبخصوص الأحداث التي تشهدها المنطقة وتأثير ذلك على الاقتصاد قال شحادة إن الخطة التنفيذية نظرا للظروف الحالية قد تتغير، ولكن الرؤية لن تتغير وهي ثابتة ومعاييرها واضحة حيث إن معدل النمو 5.6% لفترة الرؤية.

وشدّد على أهمية توفير العمل للمواطنين حتى يشعروا بالإيجابية وكسر الجمود الاقتصادي.

أكد رئيس الوزراء جعفر حسان ضرورة التوافق التام بين جميع الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة على الأهداف والمشاريع المنبثقة عن رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام، والالتزام الجدِّي بتنفيذها.

وشدَّد حسّان خلال الورشة الاقتصاديَّة التي عقدتها الحكومة للوزراء والأمناء العامِّين ومدراء الدوائر والأقسام المعنيَّة بمتابعة الإنجاز في رئاسة الوزراء، على ضرورة أن يكون الالتزام بالتنفيذ جديّا ومستمرّا على مختلف مستويات الجهاز التنفيذي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق