عاجل

تنظيم تظاهرة "ران .. هيا نجري" بالعاصمة لمجابهة ظاهرة الانقطاع المدرسي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنظيم تظاهرة "ران .. هيا نجري" بالعاصمة لمجابهة ظاهرة الانقطاع المدرسي - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 03:40 مساءً

تنظيم تظاهرة "ران .. هيا نجري" بالعاصمة لمجابهة ظاهرة الانقطاع المدرسي

نشر في باب نات يوم 22 - 09 - 2024

294469
قال أنيس المبروكي عضو لجنة تنظيم تظاهرة "ران .. هيا نجري"، المنتظمة اليوم الأحد بمنطقة البحيرة بالعاصمة لمجابهة ظاهرة الانقطاع المدرسي، إن تونس تشهد سنويا انقطاع أكثر من مائة ألف تلميذ عن الدراسة، مشيرا أيضا إلى أن 20 ألف تلميذ في حالة تسرب مدرسي (مسجل دون حضور).
وأوضح المبروكي، في تصريح اليوم الأحد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بمناسبة تنظيم مارطون شاركت في تنظيمه شركات خاصة بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية وعدد من مكونات المجتمع المدني والكشافة التونسية والهلال الأحمر التونسي، أن الهدف من هذه التظاهرة هو معاضدة جهود الدولة لإعادة إشعاع المدرسة العمومية، مبينا أن الانقطاع المدرسي يؤدي بالأساس إلى الانحراف والإدمان والإرهاب.
...
وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية ستتم رعايتها من قبل "مؤسسة دولية"، مبرزا أنه سيتم تخصيص مقدار مالي "هام" من عائدات هذا الماراطون لإنشاء ملعب متعدد الاختصاصات بإحدى المدارس الإعدادية بمنطقة ابن خلدون، التي تفتقر على مدى عشر سنوات إلى فضاءات مهيئة لممارسة الرياضة.
من جهتها، قالت ممثلة عن "المؤسسة الدولية"، شادية التومي، إن هذه المؤسسة تعمل، ككل سنة بالتعاون مع عدد من الشركات الخاصة داخل تونس وعدد من مكونات المجتمع المدني ووزارتي الشباب والرياضة، على تنظيم مثل هذه التظاهرات وجمع التبرعات بهدف التوعية بخطورة الانقطاع المدرسي المبكر، من جهة، وإصلاح البنية التحتية اللوجستية بعدد من المدارس العمومية، من ذلك توفير فضاءات خاصة بممارسة مختلف الأنشطة الرياضية وتهيئة قاعة للإعلامية وغيرها.
وأضافت أن هذه التظاهرة ستشهد سباقا لمسافة 1 كلم بالنسبة إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و10 سنوات وسباقا لمسافة 5 كلم سيخصص للجميع، في حين سيخصص سباق ال 10 كلم لعدائي النوادي.
وتضمن برنامج التظاهرة جملة من الفقرات التنشيطية الثقافية والرياضية وتقديم جوائز للفائزين، وذلك بحضور "وجوه" معروفة على غرار البطلة البارلمبية روعة التليلي.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق