تحت شعار «نحلم ونحقق».. السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحت شعار «نحلم ونحقق».. السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 05:26 مساءً

تحت شعار "نحلم ونحقق"، تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ94 والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، حيث تحتفل المملكة بذكرى توحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932.

السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 

وفي هذا اليوم تتزين المملكة بالأخضر والأبيض وهو لون علم السعودية، كما تقوم بفعاليات متعددة مثل العروض الجوية، الألعاب النارية، المهرجانات التراثية، والعروض الفنية التي تجسد الهوية السعودية وتقيم معارض تظهر الإنجازات التي تحققت في ظل رؤية 2030.

 السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94 

وتأتي هذه احتفالات مع استمرار المملكة في تنفيذ رؤية 2030، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. والتي تركز الرؤية على تطوير الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد على النفط، مع تعزيز قطاعات السياحة، الصناعة، والطاقة المتجددة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 2024 بجدة

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه أماكن لـ فعاليات اليوم الوطني السعودي 2024 بجدة، ونشرت عبر صفحتها الرسمية على منصة " إكس"عن أماكن المشاهدة والمشاركة في فعاليات اليوم الوطني السعودي، وتشمل فعاليات اليوم الوطني السعودي حفلات غنائية واستعراضات بالألعاب النارية والجوية وتتمثل كالآتي :

-عرض الفلكلور السعودي يوم 23 سبتمبر من الساعة 6 إلى 10 مساءً.

-ركن الحناء من يوم 20 إلى 23 ستبمبر من الساعة 5 إلى 10 مساءً.

-الرسم على الوجه من يوم 20 إلى 23 سبتمبر في تمام الساعة 5 إلى 10 مساءً.

-المجسمات من يوم 20 إلى 23 سبتمبر في الساعة 5 إلى 10 مساءً.

-توزيعات من يوم 20 إلى 23 سبتمبر في الساعة 5 إلى 10 مساءً. 

ويستمر هذا الاحتفال لمدة 4 أيام متتالية بدأت يوم الجمعة وتستمر حتى يوم الاثنين، على أن يكون الأحد والاثنين إجازة رسمية للعاملين في الدولة بقطاعيها العام والخاص.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ أن فعاليات اليوم الوطني 94 ستتم في 13 مدينة سعودية، مثل إطلاق الألعاب النارية، بالإضافة إلى العروض ثلاثية الأبعاد والشاشات الإعلانية والعروض الشعبية المتنوعة، كما يتم تزين الشوارع والميادين.

كما أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن في مشاركتها الاحتفال باليوم الوطني السعودي، حيث تقوم بتنفيذ مجموعة من العروض الجوية في كل من الرياض وجدة والخفجي والخبر والأحساء والدمام وجازان والطائف ونجران والجوف والخرج والباحة ، ذلك إلى جانب عدد من العروض الأرضية من القواعد الجوية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق