المستشار التجاري التركي: رفع حجم التبادل التجاري مع مصر إلى 15 مليار دولار - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المستشار التجاري التركي: رفع حجم التبادل التجاري مع مصر إلى 15 مليار دولار - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 07:22 مساءً

عقد عادل اللمعي رئيس مجلس الأعمال المصري التركي اجتماعا مع شاغلار جوكسو المستشار التجاري الجديد لتركيا بالقاهرة بهدف تبادل الآراء والأفكار حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وتركيا.

تنظيم رحلة عمل إلى تركيا

وقال النائب عادل اللمعي رئيس مجلس الأعمال المصري التركي إنه في إطار الزيارة الرئاسية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لتركيا تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيتم تنظيم رحلة عمل إلى تركيا لعقد الدورة السابعة عشر لمجلس الأعمال المشترك.

التعاون المشترك بين مصر وتركيا

وأكد اللمعي على أهمية هذا اللقاء التاريخي بين الزعمين والذي يمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات البينية وتأسيساً لمرحلة جديدة من التعاون المشترك بين البلدين، حيث شهد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي تناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

فيما أوضح  شاغلار جوكسو المستشار التجاري التركي أن معدلات التجارة البينية حققت زيادة غير مسبوقة خلال عام 2022 حيث بلغ نحو 7.1 مليار دولار ويستهدف البلدان أن تصل إلى 15 مليار دولار.

إعادة تفعيل اتفاقية الرورو بين ميناء الإسكندرونة وبورسعيد ودمياط

وأشار إلى رغبة بلاده في إعادة تفعيل اتفاقية الرورو بين ميناء الاسكندرونه وبورسعيد ودمياط حيث تم تقديم طلب الي الحكومة المصرية في هذا الشأن وهو قيد الدراسة من الجانب المصري، مضيفا أنه تم الاتفاق علي مراجعة اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

عدد السائحين المصريين بلغ 200 الف سائح

وقال اللمعي إن قطاع السياحة من أهم مجالات التعاون المصري التركي، موضحا أن عدد السائحين المصريين بلغ 200 ألف سائح بينما بلغ عدد السائحين الأتراك في مصر نحو 80 ألف سائح في الأشهر الأربعة الأولى خلال 2024 بنسبة نمو قدرها 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مما يعكس زيادة واقبال السائحين الاتراك على المقصد السياحي المصري. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق