عاجل

بسبب حزب الله.. نقل 700 مريض إسرائيلي لـ«غرف تحت الأرض» - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب حزب الله.. نقل 700 مريض إسرائيلي لـ«غرف تحت الأرض» - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:19 صباحاً

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن دولة الاحتلال الإسرائيلية لجأت لتصرف غريب بسبب الهجمات المكثفة التي يشنها حزب الله على شمال الأراضي المحتلة خلال الأيام الماضية، والتي استهدفت قواعد عسكرية بالقرب من مدينة حيفا، فماذا فعلوا؟.

نقل 700 مريض لمستشفى تحت الأرض

وبحسب صحيفة واينت العبرية، فقد نقلت السلطات في دولة الاحتلال مستشفى رامبام في حيفا والذي يعد من أكثر المستشفيات في المنطقة، مئات المرضى إلى غرف تحت الأرض.

وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل نحو 700 مريض إلى مستشفى تحت الأرض، خاصة في ظل التوترات وحالة القلق التي تعيشها دولة الاحتلال بسبب الخوف من رد فعل حزب الله على العمليات العسكرية التي شنتها.

مستشفى تحت الأرض

وقالت الصحيفة العبرية إن مستشفي رامبام هو أكبر مشفى تحت الأرض، فهو يتضمن 2000 سرير، وهو أكبر مركز صحي شمال إسرائيل.

وقال مدير المستشفى مايكل هالبيرثال، إن مستشفي رامبام تحت الأرض مكونة من طابقين، الأول يتضمن 1200 سرير، بينما الثاني 800 سرير، بالإضافة إلى وجود منطقة محصنة فوق الأرض تتضمن 200 سرير.

وكانت مدينة حيفا هي مركز ضربات حزب الله، حيث أطلق عشرات الصواريخ على القواعد العسكرية القريبة من المدينة، حتى أن بعض الصواريخ سقطت بالقرب منها وأشعلت النيران في أحد المنازل.

ودوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء شمال الأراضي المحتلة، مما جعل مئات الآلاف من الإسرائيليين إلى الفرار للملاجئ تحت الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق