مجدداً بايدن في حرج.. Who's next - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجدداً بايدن في حرج.. Who's next - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 03:43 مساءً

مجدداً وقع الرئيس الأميركي جو بايدن في هفوة محرجة أمام حشد من السياسيين والصحافيين. فخلال مشاركته بمؤتمر صحفي في ديلاوير، خلال اجتماع لقادة الرباعية "كواد" أمس الأحد بدا بايدن مرتبكا ومتخبطاً. إذ بعد أن كان من المفترض أن يقدم ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، نسي على ما يبدو، وراح يتساءل بصوت عال: "من التالي"، في إشارة إلى هوية المتحدث بعده.

وخلال هذا الحدث، أطلق بايدن ومودي فضلا عن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز والياباني فوميو كيشيدا مبادرة Cancer Moonshot لتقليل عبء السرطان في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. لينقذه منسق الحفل، معلناً عن رئيس الوزراء الهندي.

ويتعرض بايدن لعدة حوادث مشابهة، إذ بدا في بعض المناسبات وكأنه متجمد كما تعثر في كلامه مرات عدة، ما أثار مخاوف بشأن الحالة العقلية للرئيس البالغ من العمر 81 عاما.

وفي يوليو من هذا العام، حضر بايدن قمة الناتو في واشنطن حيث أشار عن طريق الخطأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. كما تعرض أداؤه خلال المناظرة الرئاسية الأولى مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب للعديد من الانتقادات بعد أن تلعثم مرارا. ما أثار تساؤلات جدية حول قدرته على الترشح مرة ثانية، ما أجبره في النهاية على الانسحاب من السباق لصالح نائبته كامالا هاريس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق