بوبوفيتش يقود أستراليا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوبوفيتش يقود أستراليا - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:56 مساءً

عيّن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم توني بوبوفيتش لقيادة تدريب المنتخب الأول خلفًا لمواطنه جراهام أرنولد، بحسب بيان نشره الإثنين.
ويتولى بوبوفيتش «51 عامًا» قيادة المنتخب من بعد أرنولد، الذي ترك منصبه، الجمعة، عقب بداية ضعيفة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بخسارته على أرضه أمام البحرين 0ـ1، وتعادله السلبي مع إندونيسيا.
وباتت حظوظ أستراليا في بلوغ المونديال صعبة مع البداية المتعثرة، إذ ستلعب مباراتها المقبلة على أرضها مع الصين غير الفائزة في أول مباراتين أيضًا، ثم خارج أرضها بمواجهة اليابان.
ويحتاج المنتخب إلى إنهاء التصفيات في المركزين الأول أو الثاني ضمن مجموعته، التي تضم ستة منتخبات، لضمان التأهل المباشر، أو خوض الملحق.
ووصف رئيس اتحاد اللعبة المحلي جيمس جونسون، بوبوفيتش بأنه «أفضل مرشح ممكن» وقال: «القيادة المثبتة لتوني وبراعته التكتيكية في كرة القدم، إضافة إلى فهمه العميق لكرة القدم الأسترالية، ولاعبينا، وما يعنيه أن تكون جزءًا من المنتخب، تجعله الخيار المثالي لقيادة منتخبنا الوطني في المستقبل».
وأضاف جونسون: «خبرته الدولية، خاصة في آسيا، لاعبًا ومدربًا، تعزز قدرته على التنقل في ساحة كرة القدم العالمية، ودفع أستراليا نحو النجاح على المسرح العالمي».
ودافع بوبوفيتش عن ألوان المنتخب الأسترالي في 58 مباراة، وبرز مدافعًا في صفوف الفريق المحلي سيدني يونايتد، وسانفريتشي هيروشيما الياباني، وكريستال بالاس الإنجليزي، حيث ارتدى شارة القائد، والعربي القطري، وأخيرًا سيدني أف سي، الذي اعتزل معه اللعب عام 2008.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق