حرب لبنان الثالثة على الأبواب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حرب لبنان الثالثة على الأبواب - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 06:11 مساءً

حرب لبنان الثالثة على الأبواب

نشر بوساطة ارم نيوز في الشروق يوم 23 - 09 - 2024

2327061
تشير تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي سيشن قريبًا هجومًا آخر بهدف حسم توازن نصر الله، وينذر باقتراب حرب لبنان الثالثة.حسبما ذكر موقع "واللا" العبري.
وتكشف التقديرات أيضًا أن الضربات الأخيرة التي تلقها المقاومة اللبنانية خلال الأسبوع الماضي، وخاصة عمليات الاغتيال التي استهدفت قيادات حزب الله وقوة الرضوان، ستؤدي إلى تراجع الأمين لحزب الله، حسن نصر الله عن موقفه.
يضاف إلى ذلك، نقل الفرقة "98" مشاة من قطاع غزة إلى الحدود الشمالية في إطار استعداد واضح للمناورة البرية في لبنان.
وبحسب الموقع، يأمل جيش الإحتلال في أن يعيد الأمين العام لحزب الله حساباته، ويتنازل عن شرط وقف الحرب في الشمال مقابل وقف الحرب في قطاع غزة.
وقال "واللا" إن نصر الله الذي يتصرف حتى الآن بشكل مخالف للتقديرات، يواصل إطلاق الصواريخ، بل ويوسعها، ومع ذلك لا يزال من الواضح أنهم يخشون مخاطرة إطلاق النار باتجاه حيفا أو جنوبها، إذ إنهم لم يستخدموا وسائل الحرب التي تعتبر سلاحًا استراتيجيًا، كالصواريخ الدقيقة، والطائرات المسيرة الثقيلة التي تغطي البلاد بأكملها في مداها، أو الصواريخ بعيدة المدى شديدة الانفجار.
وعلى الرغم من تحذيرات الولايات المتحدة وأوروبا من مغبة جر المنطقة إلى الحرب، فإن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي، لم تترك مجالًا للشك، فجيش الإحتلال سيكثف هجماته، وربما يلقي أيضا مفاجآت وعمليات جديدة، بأسلحة وأساليب جديدة خلال الحرب.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق