كشف معلومات حساسة عن وصول 16 من خبراء حزب الله إلى مطار صنعاء.. وقيادات حوثية بارزة تستقبلهم في فندق شهير (الأسماء) - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كشف معلومات حساسة عن وصول 16 من خبراء حزب الله إلى مطار صنعاء.. وقيادات حوثية بارزة تستقبلهم في فندق شهير (الأسماء) - اخبارك الان, اليوم السبت 27 يوليو 2024 11:54 مساءً

كشفت مصادر عسكرية، عن معلومات حساسة، بخصوص وصول خبراء عسكريين من حزب الله، اللبناني، إلى العاصمة صنعاء، عبر الرحلة السرية لإحدى طائرات اليمنية إلى بيروت، والتي تم الكشف عنها أمس.

وقال الخبير العسكري العميد الركن، محمد عبدالله الكميم، إن 16 خبيرا من عناصر حزب الله اللبناني وصلوا الى مطار صنعاء امس الجمعة عبر رحلة الطيران السرية التي قامت بها طيران اليمنية عبر مطار رفيق الحريريّ بالعاصمة اللبنانية بيروت".

وأوضح العميد الكميم أنه جرى "استقبال عناصر حزب الله اللبناني في مطار صنعاء كلا من القيادي الحوثي عبدالله عيضة الرزامي وابنه يحيى الرزامي قائد كتائب الموت قائد محور همدان العسكري و ابوعلي الحاكم رئيس الاستخبارات العسكرية لجماعة الحوثي".

مشيرًا إلى أن "أبرز القيادات الواصلة إلى صنعاء من حزب الله اللبناني عبر طيران اليمنية المدعو " علي مصطفى شوري " وعدد من الخبراء العسكريين".

وقال إن "مليشيات الحوثي الإيرانية الارهابية نقلت العناصر التابعة لحزب الله اللبناني إلى فندق البستان في العاصمة صنعاء ومن ثم ترتيب اللقاء مع زعيم المليشيات ودجالها عبدالملك الحوثي يوم غدا الاحد الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٤م". بحسب تعبيره.

وكانت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، سيّرت الخميس رحلة "سرية" لطائرة الخطوط الجوية اليمنية، من مطار صنعاء الدولي، إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وطارت "الرحلة رقم IYE643 ، الى العاصمة اللبنانية بيروت بعد هبوطها في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان".

وتعد هذه الرحلة السرية، تجاوز للاتفاق الأخير بين الحكومة ومليشيات الحوثي التابعة لإيران، بشأن استئناف رحلات مطار صنعاء الدولي. إلى الأردن، ومن ثم إلى الهند ومصر في وقت لاحق.

وكانت مصادر كشفت عن مغادرة ضابطين من الحرس الثوري الإيراني، عبر مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي التابعة لايران، الجمعة 26 يوليو، عبر رحلة اليمنية المتوجهه الى مطار الملكة عليا بالاردن، مشيرة إلى أن الضابطين أُصيبا في غارات أمريكية بالحديدة غربي اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق