عاجل

11:45 رأي طلال الجردي أداء حاد كالسيف .. وسطوع "نجمه" في العميل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
11:45 رأي طلال الجردي أداء حاد كالسيف .. وسطوع "نجمه" في العميل - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:08 مساءً

تاريخ فني عريق وكبير بين المسرح والمسلسلات رسمه الممثل اللبناني طلال الجردي خلال مسيرة حافلة بالإنجازات، تمكن من وضع بصمته الخاصة ولونه المنفرد على معظم الأعمال التي يقدمها، إبتداءً من المسرح الذي يعتبر وسيلة مباشرة مع الجمهور والذي يتطلب أعلى مستوى من الدقة والأداء وصولاً إلى المسلسلات التي جعلته يدخل بيوت محبيه لا قلوبهم فقط دون إستئذان.


السعي والإلتزام، صفتان متلازمتان رافقتا الجردي في حياته، وجعلتا لحضوره وقع خاص بين محبيه، فتمكن من النجاح في كل ما قدمه.
طلال كان له بصمة في أدواره السابقة التي قدم فيها بطولات مشتركة أو منفردة، إضافة إلى وسامته التي تعكس رجوليته، كان الإحتراف دائماً حاضر، والأداء المتقن سيد الموقف، ولذلك لا بد من الإعتراف أن دوره الذي يقدمه في مسلسل "العميل" بشخصية "العميد خليل" توجت كل هذه المسيرة بإبهار ورقي، وأدى دوره التمثيلي بأداء حقيقي، دون تصنع ودون "أوفرة" أي دون أي مبالغة.
الجردي حين قدم مشاهد العميد المُستفز من "المطلوب" "مشهد إنفعالي" ويحتاج إلى نبرة صوت عالية، لم يطغي "الصراخ" على مخارج حروفه، بل ظهرت الكلمات واضحة ومفهومة، وهذه نقطة تحسب للجردي الذي سخر المشهد لإبراز قدراته.
وبالعودة إلى الشق التمثيلي، فنرى أن الجردي لم يتخلى عن هيبته كأحد أبناء المؤسسسة العسكرية اللبنانية بل كان الوهرة والوقار أساس العمل العسكري الذي يقدمه.
الجردي قدم شخصية العميد خليل بكل معناها العسكري والوطني، وبين لنا العميد المسؤول عن فريقه والمخابراتي المؤتمن على المهنة .
الصعب في شخصية العميد الوقوف أمام العملاق أيمن زيدان، وهذا الأمر يحسب له، خصوصاً أن زيدان تفوق على البطل التركي الممثل شتين تكيندور في النسخة التركية، والتمثيل إلى جانبه، يضع الممثل على الميزان فإما "يربح" وينجو من الإنتقادات، أو يفشل ويبرهن عن ضعفه.
طلال الجردي مبهر بعبارات وجهه ونظراته ما بين دور "المراقب"، والوفي لعناصره، المسؤول، فحيناً يكون الأب العطوف وحيناً أخر يكون العميد الملتزم.
من ناحية أخرى، فإن الجردي بشخصية "خليل" كان بعيداً كل البعد عن أدواره السابقة كـ "الأب الخائن، العاشق"، وربح جمهور كبير وأثبت مرة أخرى بأنه أستاذ في التمثيل يستحق أدوار البطولة، بكل جدارة وبكل مهنية.
الشكر مترافق للمخرج بارباروس بيلجن الذي كان مساعداً بإبراز كل تصرفات العميد خليل التي أثنت على نجاح دوره.
طلال الجردي بطل دون منازع، وعميد مكلل بالسيف والغمد، ونجمه سطع في مسلسل "العميل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق