عاجل

إسبانيا تشارك في مهرجان ”هي الفنون“ بالقاهرة والإسكندرية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسبانيا تشارك في مهرجان ”هي الفنون“ بالقاهرة والإسكندرية - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:54 مساءً

قال في بيان لها انه يأتي حضور الفرقتين بدعم من ملحقية الشؤون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا في مصر، ومعهد ثربانتس بالقاهرة من خلال اتفاقية مع وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة المعاهد القومية للثقافة في الاتحاد الأوروبي "إونك"  

 

ستقدم فرقة ”لا بريندا روخا“ المكونة من كريستينا لوبيز وسارة سامبولا وآنا برينيس حفلاً يوم الخميس 26 سبتمبر في الساعة 21.15 في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ويوم الجمعة 27 سبتمبر في الساعة 21.00 في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، حيث سيختبرون فيه التخصصات التي تركت بصماتها على نشأتهم الفنية: الفلامنكو والجاز والفنون التشكيلية والتكنولوجيا التطبيقية على الفنون. 

 

وفي الوقت ذاته، ستقدم فرقة فانيكا عرضين ، الأول في القاهرة (الجمعة 27 سبتمبر، الساعة 19:15، في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة) والإسكندرية (الأحد 29 سبتمبر، الساعة 20:00، في المعهد الفرنسي). تشارك إينيس، عازفة الجيتار، في الفرقة مع أنيكا على الكمان وبرونا على التشيلو، في عرض فولكلوري وروك تدريجي يغني فيه الثلاثة. 

كما ستقدم كلتا الفرقتين ورش عمل مجانية للفنانين المصريين الشباب في القاهرة يومي 28 و29 سبتمبر 

تأسس مهرجان ”هي الفنون“ في عام 2021 بهدف تسليط الضوء على إبداعات الفنانات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تشجيع الاحتفاء بالإبداع النسائي. يضم مهرجان ”هي الفنون“ فنانين مصريين وعالميين، وضمت الدورات السابقة مجموعة ”لاس ميجاس“ الإسبانية (2023) والفنانة إيزابيل فينادريل (2022). المهرجان مدعوم من ملحقية الشؤون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا في مصر، ومعهد ثربانتس بالقاهرة، ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر ومؤسسات مصرية وأجنبية أخرى.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق