خلال أسبوع.. 1484 جريمة إسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة والضفة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

سجل المرصد الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين، ارتفاعا في وتيرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز إيواء النازحين بشكل متعمد في قطاع غزة في الفترة بين 17 - 23 سبتمبر الحالي.
وبلغ عدد الجرائم الإسرائيلية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية 1484 جريمة بمختلف أنواعها في أسبوع واحد.
وبلغ عدد الشهداء الذين جرى رصدهم 229 شهيدًا، فيما بلغ عدد الجرحى الفلسطينيين 501 جريح، كما بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى 22 سبتمبر 2024، 42147، فيما بلغ عدد الجرحى 101568.
وشهد يوم 22 سبتمبر 2024 المجزرة رقم 181 التي تستهدف مركزا للإيواء في قطاع غزة، وذلك بعد استهداف مدرسة الفلاح في حي الزيتون التي راح ضحيتها 20 فلسطينيًا بينهم جنين.

12 مجزرة

وفي غضون 72 ساعة ارتكبت قوات الاحتلال 12 مجزرة راح ضحيتها 119 فلسطينيًا و209 جرحى، بالإضافة إلى نسف مربعات سكنية في رفح، كما استشهد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة ابن الهيثم بحي الشجاعية شرقي غزة.

أخبار متعلقة

 

تطورات العدوان.. استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف على وسط قطاع غزة
ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 41467 شهيدًا


بالإضافة إلى مجازر أخرى في دير البلح وحي الدرج ومنازل في شرق البريح كانت تؤوي العشرات من الفلسطينيين.
وعلى الصعيد المعيشي، ذكرت تقارير إعلامية أن قطاع غزة يواجه أكبر نسبة تضخم في العالم، جعلته أغلى مكان في العالم في ظل ندرة السلع الغذائية في المناطق المنكوبة.

إخفاء جرائم الإبادة

وفي سياق حربها المعلنة على وسائل الإعلام لإخفاء جرائم الإبادة التي ترتكبها في فلسطين، أغلقت قوات الاحتلال مكتب قناة الجزيرة في مدينة رام الله في 22 سبتمبر، بأمر عسكري مدة 45 يومًا، صادرت أجهزة ووثائق، وذلك بعد مداهمته في انتهاك صارخ للأراضي التي تخضع للسيادة الفلسطينية، ولحرية الإعلام.

جرائم في القدس المحتلة

وفي القدس المحتلة، شرعت قوات الاحتلال في وضع الأساسات لدرج كهربائي على بعد 200 متر من حائط البراق باتجاه المسجد الأقصى المبارك، وذلك لتسهيل اقتحامات المتطرفين اليهود إلى باحات المسجد.

فيما أشار تقرير مكتب المنظمة في رام الله إلى أن عدد من اقتحموا باحات الأقصى المبارك بين 16 و22 سبتمبر 2024، نحو 1794 مقتحمًا، كما هدمت قوات الاحتلال منزلين في حي المبكر وقرية العيسوية في القدس المحتلة، فضلًا عن هدمها عددًا من المنشآت التجارية والزراعية في قرية صور باهر، واستولى المستوطنون على شقة سكنية في حي الطور في القدس.

12 شهيدًا في الضفة

وفي الضفة الغربية، بلغ عدد الشهداء 12 شهيدًا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 197 فلسطينيًا وهدمت 4 منازل في كل من خربة جبارة بطولكرم وقباطيا في جنين وبلدة بيت عوا في الخليل، كما هدمت كذلك بركسًا زراعيًا للمعدات والأغنام تبلغ مساحته 1000 متر مربع، وغرفتين زراعيتين، بالإضافة إلى هدم غرفة زراعية في نابلس، وبئر للماء في بلدة يطا بالخليل.
بجانب تجريف مساحة 6 دونمات مزروعة بأشجار الزيتون في بلدة نحالين وقرية حوسان، كما حاصرت طلبة المدارس في داخل مدارسهم في بلدة قباطية بجنين، ودمرت أجزاء من البنية التحتية ألحقت أضرارا بالممتلكات، واعتدت على أطقم الإسعاف في نابلس.

مصادرة أراضي الفلسطينيين

وعلى صعيد آخر، أصدرت قوات الاحتلال 3 قرارات بمصادرة 732.719 دونما من أراضي قريتي تياسير وبردلا، و6.712 دونمًا من أراضي مدينة طوباس، لصالح مشاريع استيطانية لتوسيع مستعمرة "مسكيوت".
بالإضافة إلى مصادرة 2.791 دونمًا من أراضي طوباس، لصالح شق شارع يربط بؤرة "نحال بترونوت" الاستيطانية مع خط 90.
كما أصدرت أمرًا عسكريًا بمصادرة 7.739 دونمًا من أراضي بلدة بيت ليد، في طولكرم.
وصادرت قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الفوار بالخليل، مطبعتين وجرارًا زراعيًا وشاحنة نفايات في بلدة إذنا بالخليل، بالإضافة إلى جرافة في قرية عاطوف بمحافظة طوباس.
وبلغ عدد إغارات المستوطنين على بلدات وقرى الضفة الغربية 37 إغارة، اقتحم خلالها المستوطنون مدرسة تجمع بدو الكعابنة غرب مدينة أريحا، وهاجموا الطلبة والمعلمين.

تسميم الأغنام

كما سطا آخرون على محل لمواد البناء وسرقوا بعض محتوياته، وأضرموا النار في أراضٍ مزروعة بأشجار الزيتون في قرية المغير برام الله، وقطعوا أشجار الزيتون في قرية بردلا في طوباس وخلايل اللوز في بيت لحم.
فيما سمم مستوطنون آخرون 5 رؤوس أغنام شرقي الخليل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق