عاجل

وزير الصحة: العلاقات بين مصر والسعودية تأخذ منحنى أكثر رسوخًا وصلابة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة: العلاقات بين مصر والسعودية تأخذ منحنى أكثر رسوخًا وصلابة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:12 صباحاً

أكد نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، قوة ومتانة العلاقات المصرية - السعودية، وقال إن هذه العلاقات التي تجمع بين البلدين ترسخها عقود من التعاون والتضامن الذي أثمر عن العديد من الإنجازات المشتركة.

وأضاف أن المتتبع لمسار العلاقات بين البلدين الشقيقين يرى بأنها تأخذ منحنى أكثر رسوخًا وصلابة تحت مظلة العلاقات المتينة والأخوية بين قياديتي البلدين.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة الدكتور خالد عبد الغفار عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الحفل الذي أقامتة البعثة الدبلوماسية السعودية لدى مصر بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية مساء أمس /الثلاثاء/.

وقال إن هذه المناسبة تجمع بين طياتها كل مشاعر الحب والتقدير من مصر إلى المملكة لما حققته على مدار تلك المسيرة الطويلة من إنجازات عظيمة وجهود مقدرة في إطارها الوطني والعربي والدولي.

وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية عبد العزيز بن عبد الله المطر، في العاصمة الإدارية كلمة رحب فيها بالحضور، وتناول من خلالها المنجزات التي تحققها المملكة بخطى حثيثة في إطار رؤية المملكة 2030، والدور المحوري للمملكة إقليميا ودوليا على مختلف الصعد.

ونوه سفير خادم الحرمين الشريفين بمتانة العلاقات الاستراتيجية بين المملكة ومصر التي تعد نموذجا للعلاقات الثنائية، مؤكدا أن لدى البلدين إرادة سياسية وعزيمة لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب.

وتخلل الحفل فعاليات شملت ركنًا خاصً لتقديم القهوة السعودية، وفقرات فنية وطنية متنوعة، كما أضاء البرج الإيقوني بالعاصمة الإدارية بعلم المملكة العربية السعودية.

حضر الحفل عددا من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المصرية، والسفراء المعتمدين وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة في مصر، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمفكرين والفنانين والإعلاميين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق