مشروب شائع يعالج ارتفاع سكر الدم في دقائق.. احرص على تناوله - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروب شائع يعالج ارتفاع سكر الدم في دقائق.. احرص على تناوله - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:41 صباحاً

يحدث ارتفاع مستوى السكر في الدم عندما تكون مستويات الجلوكوز في الدم مرتفعة للغاية، ما يؤدي إلى صعوبة التركيز، الصداع، والشعور بالتعب، وفق ما ذكره موقع health line الطبي، وهناك مشروب شائع أكدت الدراسات قدرته على تقليل مستوى السكر في الدم في دقائق من خلال تقليل امتصاص السكر من المعدة.. فما هو؟

f8ff935dc0.jpg

تقليل امتصاص السكر 

يعتبر مشروب الكاكاو الخالي من السكر، من أفضل المشروبات التي تعالج ارتفاع مستوى السكر في الدم، حسبما قاله الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة من المواد المفيدة منها مادة الفلافانول وهي مادة مضادة للأكسدة تساعد على تقليل امتصاص السكر من المعدة، كما يساعد على تقليل امتصاص السكر الموجود بالدم إلى العضلات.

f60bd6d77c.jpg

تعزيز إفراز الإنسولين

وقد أثبتت العديد من الدراسات، فائدة الكاكاو الخالي من السكر لمرضى السكري من النوع الثاني، بصفة خاصة، نظرًا لقدرته على تعزيز إفراز الإنسولين وتنظيم  امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء، فضلًا عن حماية وظائف خلايا بيتا في البنكرياس وتعزيز إفراز الأنسولين، والعمل على خفض مستويات الدهون في الدم، وفق ما أضافه استشاري التغذية العلاجية.

لم تقتصر فوائد الكاكاو على ضبط مستوى سكر الدم، بل ثبت أنها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين وظائف عضلات القلب، خاصة لدى مرضى قصور القلب، كما يساعد الكاكاو على تحسين المزاج وتقليل التوتر، كما ثبت دوره الكبير في حماية الأعصاب من التلف والالتهاب وتحفيز الذاكرة والوقاية من الخرف.  

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق