بالبلدي : “جرين طاقة” أول تطبيق لدعم مستخدمي الطاقة النظيفة في مصر وبروتوكول تعاون بين “كتاب البيئة” و”بيئة بلا حدود” - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

في لقاء شهد إطلاق أول تطبيق لخدمة مستخدمي الطاقة النظيفة، جرين طاقة وقعت جمعية “كتاب البيئة والتنمية” برئاسة الدكتور محمود بكر بروتوكول تعاون مع جمعية “بيئة بلا حدود” بقيادة الدكتور عادل سليمان، تحت رعاية وزارة البيئة. يهدف البروتوكول إلى دعم الأنشطة البيئية في مختلف محافظات مصر، مع التركيز على التوعية بترشيد استخدام الكهرباء، ونشر تقنيات الطاقة النظيفة.

صورة 1

توقيع البروتوكول

وأوضح الدكتور محمود بكر أن هذا التعاون يتضمن إطلاق برنامج القوافل التوعوية، التي ستجوب المحافظات لنشر الوعي بين المواطنين، خاصة في مراكز الشباب، الأندية، والمدارس. بهدف تثقيف الجمهور حول كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء والاستفادة من الطاقة المتجددة.

على هامش توقيع البروتوكول، أعلن الدكتور عادل سليمان عن إطلاق تطبيق جرين طاقة ، وهو مشروع يستهدف إنشاء كيان افتراضي يضم مستخدمي الطاقة النظيفة في مصر. ويهدف إلى تسهيل تبادل الخبرات والمعلومات بين المستخدمين وتعزيز استخدام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة في المنازل والمزارع.

التطبيق الذي تم تطويره من قبل جمعية “بيئة بلا حدود”، يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتوفير الدعم الفني واللوجستي للمستخدمين الجدد والحاليين. ووفقًا للدكتور عادل، فإن التطبيق يخدم حوالي 150,000 فرد في المناطق النائية، مع تركيز خاص على المحميات الطبيعية في مصر، في مناطق الفيوم ووادي الجمال والصحراء البيضاء.

صورة 2

الصفحة الرئيسية للتطبيق

تطبيق مجاني

أشار الدكتور عادل سليمان إلى أن المنصة مبتكرة تسعى الى تحسين الظروف المعيشية لسكان المناطق النائية من خلال نشر تقنيات الطاقة الشمسية وتوفير حلول مستدامة للطاقة. وهو الأول من نوعه في مصر يسهم في ربط المستهلكين بالشركات التي تقدم خدمات التركيب والصيانة. ويساعد في حل المشكلات الفنية التي قد تواجه المستخدمين، خاصة أن هناك بعض المزارع أوالمنازل قد قامت بتركيب وحدات للطاقة الشمسية أو تم دعمها باللوحات ولم يكن لديها أي معرفة بطريقة الصيانة أو إصلاح الأعطال، وهنا يأتي دور التطبيق في توصيل المواطن بالشركات المتخصصة للصيانة أو التركيب.
وأضاف الدكتور عادل أن التطبيق مجاني ولا يشترط التسجيل فيه للحصول على الخدمة، فضلا عن أنه مناسب لكل أنواع الموبايلات ولا يحتاج مساحة كبيرة على الموبايل.

صورة 3

جانب من اللقاء

ومن جانبه أشاد الدكتور محمود بكر بدور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في دعم التعاون بين الجمعيات البيئية وتوفير الرعاية اللازمة للمشروعات الهادفة لحماية البيئة. وأكد على أهمية بروتوكول التعاون مع جمعية بيئة بلا حدود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز استخدام الطاقة النظيفة وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

وأكد محمد مصطفى، مدير التوعية والتدريب بوزارة البيئة، على أن الوزارة ستواصل دعم مؤسسات المجتمع المدني في جهودها التوعوية، مشيرًا إلى أن المواطن هو العنصر الأساسي في حماية البيئة وترشيد استخدام الطاقة.

صورة 4

الأستاذ محمد مصطفى

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق