عاجل

ماذا يحدث عند تناول العصير فور الاستيقاظ؟.. مخاطر غير متوقعة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث عند تناول العصير فور الاستيقاظ؟.. مخاطر غير متوقعة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

العصير مصدر غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم، والذي ينصح به الكثيرون لتناوله في وجبة الإفطار، دون العلم ما الذي يحدثه كوب من العصير عند تناوله على الإفطار، فهل ينصح به الأطباء أم لا؟

يُعتبر العصير مفيدًا لجسم الإنسان، إلا أنه لا ينصح بتناوله فور الاستيقاظ مباشرة، وذلك لكونه يعتبر مصدرًا صريحًا للسكر، والذي يؤثر سلبًا على جسم الإنسان ويجعله يشعر بالجوع طوال اليوم وفقًا لما أشارت إليه الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ«الوطن».

ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على كوب عصير؟

العصير لا يُعد خيارًا مناسبًا لبداية يومك، فلا يُنصح بتناوله على الصباح، وذلك لكون العصير يعمل على رفع هرمون الإنسولين، ويتسبب في زيادة الرغبة لتناول الكثير من الطعام على مدار اليوم، لهذا يفضل استبدال تلك العادة السيئة والعمل على تناول البروتينات مثل البيض والجبن لاعتبارها خيارًا مثاليًا للإفطار بدلًا من العصير، مع ضرورة عدم الانسياق وراء العادة التي تشير إلى تناول العصير فور الاستيقاظ لأنها خاطئة وتلحق الكثير من الأضرار بجسم الإنسان.

9b5278688f.jpg

e77f41c8b8.jpg

ومن جانبه، أشار المعهد القومي للتغذية إلى ضرورة وأهمية تناول وجبة الإفطار قبل بداية اليوم، لأنها تعطي الجسم طاقة ونشاطًا بدنيًا يساعده على القيام بالعديد من الأنشطة اليومية، ويمكن تناولها على النحو التالي:

22ca15f8e4.jpg

تساعد وجبة الإفطار على إحداث التوازن النفسي لدى الأطفال وتقلل من الشعور بالعصبية.  مقاومة الأمراض ورفع المناعة.  زياددة القدرة على التركيز والتحصيل الدراسي بالنسبة للطلبة، علاوة على إمدادهم بالحيوية والنشاط طوال اليوم الدراسي. تجنب الإحساس بالجوع، وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام. تنظيم السكر في الدم. زيادة التركيز وتحسين الذاكرة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق