مؤسسة البريد السعودي | سبل تصدر طابعاً تذكارياً بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 94 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤسسة البريد السعودي | سبل تصدر طابعاً تذكارياً بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 94 - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:19 مساءً

 

أصدرت مؤسسة البريد السعودي |سبل طابعًا بريديًا تذكاريًا تخليدًا لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه-، لتتحول إلى قصة حب وانتماء وولاء لوطن العز والشموخ، وابتهاجًا اليوم الوطني السعودي الـ 94، تحت شعار “نحلم ونحقق”.
حيث أصدرت “سبل” طابعاً تذكارياً فئة 3 ريالات، وكذلك بطاقة بريدية فئة 5 ريالات، احتوت على هوية الشعار التي اسُتلهمت من الأحلام التي باتت قريبة وواقعية في كل مناحي حياتنا، وانعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – في رؤية السعودية 2030، وهو ما جعلها تُرسّخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة. ويرجع تاريخ إصدار أول طابع تذكاري باسم المملكة العربية السعودية للعام 1352هـ، وكان ذلك بمناسبة ولاية العهد للأمير (الملك) سعود بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله.
كما تتميز الطوابع البريدية السعودية بـ “سمة أمنية” تحول دون تزويرها، وتسهل تمييزها عن الطوابع المزورة، وتحفظ في الوقت ذاته حقوق المؤسسة والملكية الفكرية الخاصة بها.
يذكر أن الطوابع البريدية التي يصدرها البريد السعودي | سبل تواكب أبرز الأحداث الوطنية وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية التذكارية ليحاكي كل طابع منها حدثاً هامّاً، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، ما يجعلها خياراً مثاليّاً لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق