عاجل

الضراط: أسعار السلع الاستهلاكية ارتفعت بنسبة 300% بسبب أزمة المركزي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الضراط: أسعار السلع الاستهلاكية ارتفعت بنسبة 300% بسبب أزمة المركزي - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:14 مساءً

ليبيا- حذر رئيس مجلس إدارة المصرف الليبي الخارجي محمد الضراط من التأثيرات المدمرة للأزمة المالية بالمصرف المركزي على تكلفة المعيشة في ليبيا.

تحذيرات الضراط التي جاءت خلال مشاركته في فعاليات الطاولة المستديرة الإيطالية الليبية في روما في الـ23 من سبتمبر الجاري المكرسة للتباحث حول مشاريع الطاقة والبنية التحتية في ليبيا نقلها عنه القسم الإخباري الإنجليزي في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية وتابعتها وترجمتها صحيفة المرصد.

وقال الضراط:”أسعار السلع الاستهلاكية ارتفعت بشكل كبير مع زيادات تصل إلى 300% لبعض المنتجات فالأزمة تضرب الأنشطة التجارية في البلاد بشدة والتجار والمتعاملين الاقتصاديين يواجهون صعوبات فهم غير قادرين على ممارسة أعمالهم أو إدارة عملياتهم بكفاءة”.

وأضاف الضراط قائلا:”أدى عدم اليقين بشأن حوكمة المصرف المركزي وانعدام الثقة في المعاملات المالية إلى شل النظام الاقتصادي وكل يوم يمر من دون حل يزيد الوضع سوء ما يجعل المشكلة أكثر صعوبة على نحو متزايد وإطالة أمد الأزمة المالية يدفع البلاد نحو الانهيار الاقتصادي”.

واختتم الضراط تحذيرات بالقول:”كل يوم من هذه الأزمة يعادل شهورا من الجهود لحل المشاكل وتنظيف الفوضى التي تليها ويجب تغيير شيء ما في أسرع وقت ممكن وإلا فإن الوضع سيصبح غير قابل للاستمرار وآمل في إيجاد حل قبل تدهور الوضع أكثر”.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق