عاجل

دراسة تكشف سر إنقاص الشوفان والشعير للوزن - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تكشف سر إنقاص الشوفان والشعير للوزن - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:29 مساءً

 تشير النتائج التي نشرت في مجلة التغذية إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالبيتا جلوكان يمكن أن يساعدك في التخلص من بعض الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم دون الحاجة إلى أدوية باهظة الثمن.

ووفق موقع "هندوستان تايمز" وجدت الدراسة أن الذي يجعل بيتا جلوكان مميزا انه ساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية لدى الفئران،وجعلها أكثر نشاطا.
الشواطئ المريحة

بالإضافة إلى ذلك، يعمل البيتا جلوكان على تغيير تكوين بكتيريا الأمعاء، مما يعزز مستويات الزبدات، وهو مركب مفيد يتم إنتاجه عندما تقوم بكتيريا الأمعاء بتخمير ألياف معينة. يعتبر الزبدات بمثابة غذاء خارق للخلايا المعوية، حيث يوفر الطاقة ويظهر تأثيرات مضادة للالتهابات. حتى أن بعض الدراسات تربط بين ارتفاع مستويات الزبدات وصحة التمثيل الغذائي الأفضل وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة.
فهم فوائد الألياف

واكتشف الباحثون أن البيتا جلوكان يعزز أيضًا إطلاق GLP-1، وهو هرمون يلعب دورًا في تنظيم الشهية. . ومع ذلك، يعتقد أن مزايا البيتا جلوكان تتجاوز مجرد تحفيز GLP-1. "نعتقد أن الزبدات قد تقدم فوائد إضافية، مثل تعزيز صحة حاجز الأمعاء والتأثير على الأعضاء الطرفية مثل الكبد".

و تشير دراسة أجريت عام 2021 إلى أنه يمكن العثور على جرعة يومية فعالة تبلغ 3 جرام من البيتا جلوكان في 75 جرامًا من الشوفان الكامل (مع 5.5٪ على الأقل من البيتا جلوكان) أو 55 جرامًا من نخالة الشوفان (4٪ بيتا جلوكان). بالنسبة لمعظم البالغين، قد يكون الوصول إلى هذه الكمية باستمرار تحديًا. في المستقبل، يمكن أن تكون المكملات الغذائية خيارًا مناسبًا لمهنيي الصحة، ولكن الاستمتاع بالشوفان الكامل بانتظام لا يزال ممارسة صحية رائعة للعديد من الأشخاص. فقط تذكر استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية قبل إجراء أي تغييرات غذائية كبيرة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق