بعد عام.. «الشرق الوثائقية» تحتفل بالأرقام الاستثنائية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد عام.. «الشرق الوثائقية» تحتفل بالأرقام الاستثنائية - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:35 مساءً

تحتفل قناة «الشرق الوثائقية»، بمرور عام على انطلاقها، قدمت خلاله لمتابعيها عددًا من الوثائقياتِ أثارت الاهتمام، محرزة مجموعة من النجاحات.
وفي هذه المناسبة، قال محمد اليوسي، المدير العام لقناة «الشرق الوثائقية»، عبر بيان صحافي، الأربعاء: «إني فخور للغاية بما حققناه خلال فترة قصيرة بدعم من مجموعة SRMG، حيث جذبت الشرق الوثائقية اهتمام مئات الملايينِ، وحققت أرقامًا استثنائية من المشاهدات عبر الوسائط المختلفة، كما قمنا ببث أبرز وأهم الوثائقيات العربية، والعالمية، والإنتاجات الأصلية المميزة، وعالية الجودة، ما يبرهن على التزامنا بتقديم محتوى عربي يرتقي إلى تطلّعات المشاهدين على تنوّعها واختلافها إن كان في منطقتنا أو في كل أنحاء العالم».
واحتفالًا بمرور عام على انطلاقها، كشفت «الشرق الوثائقية» عن مجموعة عناوين جديدة من إنتاجها الأصلي، تتنوّع بين السياسة، والثقافة، والأعمال، والاقتصاد، والتاريخ، وتقدّم للمشاهدين تحليلًا مغايرًا ومعمّقًا لكواليس الأحداث التاريخية، كما تبحر في خفايا القصص التي لم تُروَ بعد عن قضايا شكّلت عالمنا الراهن، وعن شخصيات رائدة كان لها أثر من الصعب تجاهله.
وتضمّ العناوين الجديدة، «وجوه»، سلسلة أفلام قصيرة تمّ إنتاجها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تعيد إحياء شخصيات تاريخية ورموز معاصرة أثارت الجدل في عوالم السياسة والفكر والاقتصاد والرياضة والأعمال والتقنيات وغيرها، و«مخابئ يوم القيامة»، وثائقي من حلقتين يستكشف العالم السري للملاجئ النووية في أوروبا، و«محمد الثبيتي.. سيد البيد»، وثائقي يُبحر في تفاصيل الثبيتي، صاحب التجربة الشعرية القيّمة، التي أحدثت تحولًا كبيرًا في تاريخ الشعر السعودي الحديث، و«السلاح المنفلت»، فيلم يسلط الضوء على عالم تجارة الأسلحة في أفغانستان، و«الموجة القوطية»، وثائقي حول مدینة لایبزیج في ألمانيا.
وفي عامها الأول، قدّمت المنصّة أكثر من 1000 ساعة من الوثائقيات، وأكثر من 20 ألف منشور، وحققت أكثر من 620 مليون مشاهدة عبر مختلف المنصّات، حيث وصل عدد متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى 3 ملايين متابع، ما يجعلها القناة الأسرع نموًّا على وسائل التواصل الاجتماعي، والمصدر الأول للأفلام الوثائقية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويمكن متابعة «الشرق الوثائقية» مجانًا عن طريق الأقمار الصناعية على عربسات ونايل سات، كما يمكن مشاهدتها من خلال خدمة الفيديو عند الطلب عبر «الشرق NOW»، وحسابات القناة على وسائل التواصل الاجتماعي.
يُذكر أن «SRMG» أطلقت، ضمن استراتيجية النموّ والتحوّل، قناة «الشرق الوثائقية» عام 2023 لتقديم محتوى أصليًا، وحصريًا، يلبّي تطلّعات المتابعين وتوجّهات السوق في الوقت ذاته، ويندرج الإعلان عن هذه الإنتاجات الجديدة، ضمن التزام «الشرق الوثائقية» بتقديم أعمال سينمائية أصلية تسرد قصصًا لم تُروَ بعد، وتوفّر وجهات نظر نابعة من المنطقة، كما ويسلّط الضوء على دورها المحوري في إعادة تشكيل هذه الصناعة الحيوية، من خلال توفير منصّة لصنّاع الأفلام، والمخرجين، والمنتجين، المحليين والإقليميين، للوصول إلى قاعدة جماهيرية أوسع.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق