عاجل

وزير الخارجيّة يتحادث بنيويورك مع وزير خارجيّة سويسرا ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجيّة يتحادث بنيويورك مع وزير خارجيّة سويسرا ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 04:33 مساءً

وزير الخارجيّة يتحادث بنيويورك مع وزير خارجيّة سويسرا ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى

نشر في باب نات يوم 25 - 09 - 2024

294651
تحادث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، بمناسبة مشاركته في الجزء رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المُنعقدة حاليا بنيويورك، مع كلّ من وزير خارجية سويسرا "إغناسيو كاسيس"، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى "باربرا ليف".
وتناول لقاء النّفطي مع "كاسيس"، وفق بلاغ لوزارة الخارجيّة اليوم الأربعاء، التعاون التونسي السويسري، في مجال الهجرة المنظمة والمقاربة الشاملة التي تأخذ بعين الاعتبار مبادئ التنمية المتضامنة بين البلدين، خاصّة فيما يخصّ تكوين حاملي الشهادات الجامعية وتأهيلهم للحياة المهنية.
...
واستعرض الوزيران بالمناسبة علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، وعبّرا عن رغبة الجانبين في مواصلة تعزيز التعاون الثنائي، خاصّة في إطار استراتيجية سويسرا الدّولية للتعاون الدّولي 2025-2028.
وفي هذا السياق، أشار وزير الخارجيّة، إلى ما توليه تونس من أهمية لدفع مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ مضامين مُخرجات قمّة المستقبل، التي انعقدت مؤخّرا بنيويورك تحت راية الأمم المتّحدة.
كما أكّد على أهمية تسريع عملية استرجاع الأموال المنهوبة الموجودة بسويسرا وتكثيف المساعدة القانونية المتبادلة، خاصّة في ظلّ الأوضاع الرّاهنة وما تفرضه من تحدّيات اقتصادية.
وفي لقائه مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، "باربرا ليف"، ذكر النّفطي بعراقة العلاقات الثنائية والشراكة المثمرة التي تربط البلدين منذ أكثر من 200 سنة، مؤكّدا حرص تونس على تعزيز مجالات التعاون خاصة في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وفي ميدان التعليم العالي والبحث العلمي والأكاديمي، وذلك في إطار الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.
من جهتها، أشادت المسؤولة الأمريكية بمتانة علاقات الصداقة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، معبّرة عن رغبة حكومة بلادها واستعدادها لمزيد النهوض بعلاقات التعاون الثنائي بين البلديْن من أجل الارتقاء بها إلى مستويات أرفع، "حسب أولويات تونس".
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق