عاجل

38 مليار تعقب للويب تجمع بيانات سلوك المستخدمين في 2024 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
كشفت «كاسبرسكي»، في أحدث تحليل أجرته لأكثر 25 خدمة تتبع ويب انتشاراً، بما في ذلك خدمات Google، وNew Relic، وMicrosoft، جرى الكشف عن أكثر من 38 مليار حالة، قامت فيها أدوات تعقب الويب بجمع بيانات سلوك المستخدم عام 2024، وبالمتوسط تم تسجيل مليون حالة مكتشفة في اليوم الواحد.
يتضمن تعقب الويب جمع، وتخزين، وتحليل بيانات سلوك المستخدمين عبر الإنترنت. ويمكن أن تحتوي هذه البيانات على معلومات ديموغرافية، وسجل زيارات المواقع الإلكترونية، والوقت المستغرق في الصفحات، والتفاعلات مثل النقرات، والتمرير، وحركات الفأرة، والتي يمكن استعمالها لإنشاء خرائط حرارية وغيرها من الرؤى.
تستفيد الشركات من هذه المعلومات لتخصيص التجارب، وتعزيز تفاعل المستخدمين، واستهداف الإعلانات بشكل أكثر فعالية، وقياس أداء خدماتها عبر الإنترنت.
تتميز منتجات «كاسبرسكي» باحتوائها على طلب عدم التتبع (DNT)، والتي تحظر عناصر التتبع المصممة لمراقبة نشاط المستخدم على المواقع الإلكترونية.
وتتيح هذه الميزة تقييم الحالة الراهنة لجمع البيانات، بواسطة أدوات التتبع على الويب. ولإجراء هذا التقييم، قام خبراء «كاسبرسكي» بتحليل خدمات تتبع الويب الخمس والعشرين الأكثر انتشاراً، وقد كشف تحليل تلك الخدمات عن رصد أكثر من 38 مليار واقعة جمع بيانات، خلال عام واحد ممتد من يوليو/ تموز 2023، إلى يونيو/ حزيران 2024، مع مشاركة المستخدمين بياناتهم حوالي 1.060.974 مرة خلال اليوم الواحد.
يقدم التقرير تحليلاً تفصيلياً لكل منطقة لمدى تفشي عدة خدمات التتبع.
25 خدمة
وقالت خبيرة الأمن والخصوصية لدى «كاسبرسكي»، آنا لاركينا: «في حين تُظهر أكثر 25 خدمة تتبع انتشاراً أن جمع البيانات غير محصور في إطار عدد قليل من الشركات، إلاّ أن ازدياد عدد الشركات التي تعمل على تخزين ومعالجة معلوماتنا، يعني ازدياد خطر التعرض للاختراق. بالمقابل، يعني كون معظم عمليات التتبع مدارة من قبل شركات التكنولوجيا العملاقة، فإنّ لديها دافعاً قوياً لحماية بيانات المستخدم وصون سمعتها، في نهاية المطاف، يتعين على المستخدمين تحمل مسؤولية أمن بياناتهم، وتوخي الحيطة إزاء المنصات التي يتعاملون معها، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية خصوصيتهم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه 2023
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق