20:26 متفرقات لوحة نادرة لماغريت قد تباع بمبلغ قياسي قدره 95 مليون دولار في مزاد بنيويورك - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20:26 متفرقات لوحة نادرة لماغريت قد تباع بمبلغ قياسي قدره 95 مليون دولار في مزاد بنيويورك - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:55 مساءً

من المتوقع أن تباع لوحة نادرة من سلسلة "إمبراطورية الأضواء" الشهيرة لرينيه ماغريت بأكثر من 95 مليون دولار في دار كريستيز بنيويورك هذا الخريف، وهو المبلغ الذي من شأنه أن يحطم الرقم القياسي للفنان السريالي في المزاد ويمثل فوزًا كبيرًا لدار المزادات بعد انخفاض المبيعات في جميع أنحاء الصناعة.


"إمبراطورية الأضواء"، من عام 1954، هي واحدة من 27 لوحة استكشف فيها ماغريت الضوء من خلال رسم سماء مضاءة بأشعة الشمس فوق مشهد شارع مظلم.
في عام 2022، تضاعف عمل آخر من السلسلة ثلاث مرات تقريبًا الرقم القياسي السابق للفنان البلجيكي عندما بيع مقابل 59.4 مليون جنيه إسترليني (79.7 مليون دولار آنذاك) في دار سوثبي في لندن.
تأتي اللوحة الحالية من تركة الراحل ميكا إرتغون، مصمم الديكور الداخلي الذي تزوج من أحمد إرتغون، أحد مؤسسي شركة أتلانتيك ريكوردز وجامع الفن الغزير الإنتاج، وتشمل الأعمال الأخرى التي ستُدرج في مبيعات مجموعتها قطعًا من أسماء معروفة مثل جوان ميرو وديفيد هوكني وحتى صورة بولارويد لإرتغون نفسها التقطها آندي وارهول.
قال ماكس كارتر، نائب رئيس قسم الفن في القرنين العشرين والحادي والعشرين في كريستيز، في بيان: "لكن من بين كل الأعمال التي عاشت معها، فإن لوحة "إمبراطورية الأضواء" لماغريت تقترب من تجسيد فلسفتها الجمالية في توازنها وضبطها". "إن لوحة إرتغون ماغريت، التي تعد رمزًا للسريالية، هي بلا شك أفضل لوحة وأكثرها مهارة وجمالاً في السلسلة. "مثل عين ميكا، إنها مثالية."
أوليفر باركر، رئيس مجلس إدارة سوذبيز الأوروبي، يتلقى عروضًا على "صورة ذاتية" لأندي وارهول من عام 1963-1964، خلال مزاد الفن المعاصر المسائي في سوذبيز في 28 يونيو 2017 في لندن، إنجلترا.
سيتم عقد بيع مسائي مخصص لمجموعة إرتغون في 19 نوفمبر في نيويورك، جنبًا إلى جنب مع مزادات نهارية لاحقة وبيعين عبر الإنترنت.
قال متحدث باسم دار المزادات إن "جزءًا كبيرًا" من العائدات سيذهب إلى المبادرات الخيرية. خلال حياتها، دعمت إرتغون قضايا مثل برنامج المنح الدراسية العليا في العلوم الإنسانية في جامعة أكسفورد، وموسيقى الجاز في مركز لينكولن وصندوق الآثار العالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق