تحفيز سوق العقارات.. تدابير ضخمة في الصين لإنعاش اقتصادها المتعثر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحفيز سوق العقارات.. تدابير ضخمة في الصين لإنعاش اقتصادها المتعثر - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:43 مساءً

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: «تحفيز سوق العقارات وتيسير التمويل العقاري.. تدابير اقتصادية ضخمة في الصين لانتعاش اقتصادها المتعثر».

محاولات من الصين لإنعاش اقتصادها المتعثر

وقال التقرير: «تتمثل التدابير في تحفيز سوق العقارات، خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي، دعم رأس مال البنوك، تقليص أسعار الفائدة، وتيسير التمويل العقاري، بالإضافة إلى تشجيع تمويل شراء الأسهم، ودراسة مقترح لإطلاق صندوق للحفاظ على استقرار الأسهم».

وأضاف: «حزمة تحفيز الاقتصاد التي أطلقها البنك المركزي الصيني تُعد أكبر تحرك من جانب المصرف لتحقيق هدف النمو السنوي لهذا العام البالغ نحو 5%، إذ أعلن محافظ بنك الشعب الصيني عن خفض حجم الأموال التي يجب على البنوك الاحتفاظ بها، ليصل الاحتياطي الإلزامي إلى أدنى مستوى له منذ عام 2020، كما جرى الإعلان عن خفض سعر الفائدة الرئيسي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اتخاذ الإجرائين معًا منذ العقد الماضي».

حزمة التحفيز فاقت توقعات الاقتصاديين

وأوضح التقرير أن حزمة التحفيز فاقت توقعات الاقتصاديين، إلا أن قدراتها على قلب الطاولة ومعالجة المشكلات والتحديات الاقتصادية لـ«أكبر اقتصاد في العالم» غير أكيدة، في ظل الضعف الكبير في الطلب الاستهلاكي الذي أدى إلى أطول فترة انكماش منذ عام 1999.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق