عاجل

نيوزيلندا والإمارات توقّعان اتفاقًا تجاريًا لتعزيز الفرص الاقتصادية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
bf3f87d1ea.jpg 1/2 259ca59fae.jpg 2/2

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 12:16 مساءً

نيوزيلندا والإمارات توقّعان اتفاقًا تجاريًا لتعزيز الفرص الاقتصادية

أعلنت نيوزيلندا اليوم عن توقيع اتفاق تجاري مهم مع الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للمصدرين النيوزيلنديين، ودعم سلاسل التوريد بين البلدين، جاء الإعلان عن هذا الاتفاق كجزء من جهود نيوزيلندا لتوسيع أسواقها الخارجية وزيادة تدفقات التجارة مع شركائها في منطقة الشرق الأوسط.

إلغاء الرسوم الجمركية على معظم الصادرات

بحسب وزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي ، يتيح الاتفاق الجديد إلغاء الرسوم الجمركية على 98.5% من صادرات نيوزيلندا إلى الإمارات، ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 99% خلال السنوات الثلاث القادمة، وأشار ماكلاي إلى أن هذا الاتفاق سيتيح فرصًا اقتصادية جديدة للشركات النيوزيلندية في السوق الإماراتية، مع تعزيز تدفق السلع والخدمات بين البلدين.

تعزيز التجارة وزيادة الصادرات

قال ماكلاي: 'سيتيح هذا الاتفاق فرصة مضاعفة قيمة الصادرات النيوزيلندية إلى الإمارات في غضون 10 سنوات'، ويُتوقع أن يساعد الاتفاق في تعزيز تنافسية المنتجات النيوزيلندية في السوق الإماراتية، خاصة في قطاعات الزراعة والأغذية والتكنولوجيا، هذا سيسهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد النيوزيلندي، وتوسيع قاعدة المصدرين المستفيدين من هذه الشراكة.

التجارة البينية بين البلدين

وفقًا للإحصاءات، بلغت قيمة التجارة بين نيوزيلندا والإمارات نحو 1.3 مليار دولار نيوزيلندي (ما يعادل 813.5 مليون دولار أمريكي) حتى يونيو 2024، ويأمل الجانبان في أن يؤدي هذا الاتفاق إلى زيادة هذا الرقم بشكل كبير خلال السنوات القادمة، بما يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق