عاجل

مورينيو يقود فنربخشة إلى الانتصار الأول - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مورينيو يقود فنربخشة إلى الانتصار الأول - اخبارك الان, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 10:58 مساءً

قاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فنربخشة التركي الأول لكرة القدم، فريقه إلى الفوز على سان جيلواز البلجيكي 2-1 في الجولة الأولى من الصيغة الجديدة لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
سجّل تشاجلار سويوندجو «26» والإنجليزي كريستيان بورجيس «82 بالخطأ في مرمى فريقه» لأصحاب الأرض، فيما قلّص الكرواتي فرانيو إيفانوفيتش النتيجة «90+4».
ولعب الفريق البلجيكي منقوصًا منذ الدقيقة 74 بعد طرد الأرجنتيني كيفن ماك أليستر، قبل أن يُطرد النيجيري برايت أوسايي صامويل من الفريق التركي بعد نيله الإنذار الثاني خلال ثلاث دقائق «90».
وتصدّى الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش حارس فنربخشة لركلة جزاء تسبب بها أوسايي - صامويل ونفذها إيفانوفيتش «90+2».
ويُعدّ الفوز مهمًا لفنربخشة وجمهوره بعد أن سقط في المواجهة الكلاسيكية مع غريمه غلطة سراي 1-3 السبت الماضي، في المرحلة السادسة من الدوري، ليبقى في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن الصدارة.
يلعب فنربخشة من المستوى الثاني، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، الفريق الذي أشرف عليه مورينيو وقاده إلى اللقب الوحيد له في «يوروبا ليج»، إضافة إلى أندية سلافيا براغ التشيكي، ليون الفرنسي، ألكامار وتوينتي الهولنديين، أتلتيك بلباو الإسباني وميتلاند الدنماركي.
وحقق رينجرز الإسكتلندي الفوز على مضيفه مالمو السويدي بهدفين من دون رد. سجّل الألباني نيديم بايرامي «1» والإيرلندي الشمالي روس ماك كوسلاند «76».
ويتأهل إلى دور الـ16 مباشرة أصحاب المراكز الثمانية الأولى في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، فيما تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا فاصلًا لتحديد هوية أصحاب البطاقات الثمانية الأخرى، على أن تخرج الفرق التي تحتل المراكز من 25 حتى 36 الأخير خالية الوفاض من دون الانتقال إلى «كونفرنس ليج»، خلافًا للنظام القديم.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق