هشام يكن يكشف كواليس صورة تذكارية مع شوبير قبل السوبر الإفريقي 94 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هشام يكن يكشف كواليس صورة تذكارية مع شوبير قبل السوبر الإفريقي 94 - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:12 صباحاً

أكد هشام يكن نجم الكرة المصرية السابق، أن تكرار إقامة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك بعد 30 عامًا أمر رائع للغاية، مشيرًا إلى أنه كان قائدًا للفريق الأبيض في جوهانسبرج سنة 1994، والتقط صورًا تذكارية مع أحمد شوبير في اتحاد كرة القدم وقتها قبل السفر إلى جنوب إفريقيا لخوض اللقاء وكان لديه حالة تفاؤل بحصد اللقب وهو ما تحقق في النهاية، وفاز الزمالك بأول لقب سوبر في تاريخه. 

 

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الزمالك كان هناك في حالة تخبط خلال الفترة الماضية بسبب تغيير وظائف اللاعبين أيضا داخل الملعب، وهناك لاعبين تم تغيير مراكزهم ولا يقدمون مستوى جيد بسبب اختلاف الواجبات، مشاركة عمر جابر كظهير أيسر لن تكون بنفس جودة مشاركة لاعب آخر بقدمه اليسرى في الكرات العرضية تحديدًا".

وأضاف: "بالتأكيد اللاعب صاحب القدم اليسرى عندما يكون مميزًا في مركز الظهير الأيسر يفرق كثيرًا في الهجمات وإرسال الكرات العرضية للمهاجمين، ومشاركة شحاتة يمنيًا وجابر يسارًا ستؤثر على الزمالك وستترك فراغًا في وسط الملعب، ووجود ناصر والسعيد في الوسط مخاطرة لأنهم لا يقدمان الواجبات الدفاعية بشكل جيد، والأهلي وقتها سوف يكون له الغلبة في خط الوسط".

 

الزمالك لديه مشكلة في الدفاع

وواصل: "الزمالك لديه مشكلة في الدفاع، حمزة المثلوثي ليس مساك في الأساس ولكنه يقدم مستوى جيد، وحسام عبدالمجيد تعرض لإجهاد شديد مؤخرًا، والأهلي سيكون لديه فرصة كبيرة هجوميا في ظل امتياز لاعبيه بالسرعة في المناطق الهجومية، ولابد من وجود عناصر مهارية في الفريق الأبيض للاستحواذ على الكرة قدر الإمكان".

وأكمل: "الأهلي يمتاز بالرتم السريع، ولكن لاعبي الزمالك لديهم مهارة وهو ما يؤثر على بطء الهجمات في بعض الأحيان، لابد من وجود شحاتة ودونجا في الوسط، هذا هو الحل الأمثل لتفادي أي مشكلات دفاعية ستواجه الفريق الأبيض، ولابد من الحذر في الكرات الثابتة بعدما تألق رامي ربيعة مؤخرا واصبح من هدافي الفريق وسجل ثلاثة أهداف في المباريات الأخيرة، لابد أن يخضع لرقابة صارمة".

وتابع: "قوة الأهلي في الأطراف عن طريق تاو والشحات، ولابد من وجود لاعبين مميزين في الزمالك لإيقاف الجبهتين، والأفضل وجود محمد حمدي ظهير أيسر وهو لعب في وقت سابق أمام الأهلي، والمركز الوحيد الذي سيضبط إيقاع الفريق هو الظهير الأيسر، وفي وجود خط هجوم أيضًا مميز سوف يتسبب في مشاكل للأهلي مكون من زيزو وشلبي والجزيري".

وأضاف: "لآبد من وجود تعليمات صريحة بفرض رقابة قوية على مفاتيح اللعب في الأهلي وغلق منطقة الجزاء، لأن لاعبي الأحمر قادرين على الاختراق بقوة من داخل منطقة الجزاء وعلى الأطراف، وكذلك التسديد بصفة مستمرة من خارج المنطقة".

واستأنف حديثه قائلا: "الأهلي يضم لاعبين مميزين في خط الوسط، وبالتأكيد ظهور اللاعبين أمام جورماهيا بمستوى جيد ليس مقياسًا، لم تعد هناك فرق قوية في إفريقيا، وتضييق المساحات من لاعبي الزمالك سيجعل إمام عاشور بعيدًا عن الظهور بشكل قوي، وأكرم توفيق لاعب مقاتل ولكن ليس مميز بدرجة كبيرة عندما يمتلك الكرة، ولاعبي الأهلي سيعانون كثيرا في وجود زيزو وشلبي وقدراتهم الهجومية، والجزيري مؤخرا سجل هدفين في الأهلي وجميع اللاعبين يعرفون قدراته".

وأتم: "محمد هاني إمكانياته جيدة ولكنه لاعب (مؤدٍّ فقط) في مركز الظهير الأيمن، ويعيبه عدم ارسال الكرات العرضية بشكل جيد".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق