اليابان.. انتظر 45 عاماً لتنفيذ حكم الإعدام ثم حصل على - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

بُرّئ الياباني إيواو هاكامادا، 88 عاماً، الخميس، من جريمة قتل أودت بأربعة أشخاص كان قد دِين بارتكابها سنة 1968 وأمضى بسببها 46 عاماً منتظراً تنفيذ حكم الإعدام في حقه.
بعد دقائق قليلة من صدور الحكم في هذه القضية الاستثنائية، صوّرت وسائل الإعلام اليابانية الرجل وهو يغادر موقع سكنه.
وكان السجين الذي أمضى أكبر عدد من السنوات في انتظار تنفيذ حكم الإعدام في العالم، منهكاً جسدياً وعقلياً؛ بسبب ما يقرب من خمسة عقود أمضاها في ما يُعرف بـ«رواق الموت»، ولم يحضر جلسة الاستماع في شيزوكا القريبة من المكان الذي يعيش فيه.

وسار هاكامادا، الذي كان يرتدي سترة بلا أكمام فوق قميص بلون فاتح وقبعة، بضع خطوات بمساعدة امرأة قبل ركوب السيارة. وبحسب وسائل إعلام محلية، حرص أقاربه على عدم مشاهدة التلفزيون وقت صدور الحكم.
وترتدي هذه القضية، التي بدأت عام 1966، رمزية كبيرة لمؤيدي إلغاء عقوبة الإعدام في اليابان، وهم أقل عدداً في الأرخبيل مقارنة بالمؤيدين وفقاً لاستطلاعات الرأي.
وكان إيواو هاكامادا، وهو ملاكم سابق أصبح موظفاً في شركة متخصصة في تصنيع الميسو (فول الصويا المخمر)، قد اتُهم بقتل رئيسه وثلاثة أفراد من عائلة الأخير في عام 1966، وحُكم عليه بالإعدام بعد عامين.

لكن الخميس، وفي ختام محاكمة المراجعة، شكك القاضي جدياً…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق