الشمس تتحول لحلقة نارية.. الكسوف الأخير فى 2024 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

كشف موقع الأرصاد والفلك الروسي، عن توقعاته بحدوث كسوف حلقي للشمس مطلع شهر أكتوبر المقبل، في أول أربعاء من الشهر والذي يوافق 2 أكتوبر، ويمكن رؤيته في دولتين فقط، وهما تشيلي والأرجنتين، وتحديدًا في جنوب البلدين، ويبدأ الساعة 12:42 بالتوقيت اللاتيني وسيكون الحد الأقصى عند الساعة 3.45 مساءً بتوقيت جرينتش، والسابعة بتوقيت مصر، ويستمر حتى منتصف الليل.

ويظهر الكسوف على شكل “حلقة نار” وتكون مرئية في جنوب تشيلي وباتاغونيا وجزيرة الفصح، وسيكون كسوف الشمس الحلقي، وهو آخر كسوف للشمس لعام 2024.

والكسوف الحلقي هو مشهد فلكي خاص يحدث، كما يوحي الاسم، عندما يصطف قرص القمر تمامًا مع قرص الشمس ولكنه لا يغطيه بالكامل لأنه بعيد بشكل خاص عن الأرض، وبالتالي يترك ضوءًا مرئيًا، على حافة القرص الشمسي.

وفي هذه الحالة، سيتم تغطية القرص الشمسي بنسبة تصل إلى 93% كحد أقصى ضمن المسار الحلقي، الذي يتراوح عرضه بين 265 كيلومترًا و331 كيلومترًا، والذي يبدأ في المحيط الهادئ وينتهي في القارة القطبية الجنوبية.

ويظهر الكسوف جزئيًا في أجزاء أخرى من الأرجنتين وتشيلي، وكذلك في عدة دول أخرى بما في ذلك البرازيل وأوروغواي وباراغواي.

ويكون كسوف 2 أكتوبر ملحوظًا بسبب مدة المرحلة الحلقية التي ستكون 7 دقائق و25 ثانية.

ويمكن لسكان المناطق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق