النرويج تصدر طلبا دوليا للبحث عن شخص على صلة بأجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النرويج تصدر طلبا دوليا للبحث عن شخص على صلة بأجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:06 مساءً

أوسلو – أفادت الشرطة النرويجية امس الخميس إنها أصدرت طلبا دوليا للبحث عن رجل نرويجي من أصل هندي على صلة ببيع أجهزة البيجر التي تستخدمها جماعة الفصائل اللبنانية وانفجرت الأسبوع الماضي.

واختفى رينسون فوسه (39 عاما) أثناء رحلة عمل إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي. وهو مؤسس شركة بلغارية ذكرت تقارير أنها جزء من سلسلة توريد أجهزة البيجر.

وقالت شرطة أوسلو في رسالة عبر البريد الإلكتروني لرويترز “أمس، 25 سبتمبر، تلقت شرطة أوسلو بلاغا عن شخص مفقود فيما يتعلق بقضية البيجر”.

وأضافت “فتحت الشرطة قضية أشخاص مفقودين، وأرسلنا مذكرة دولية (للبحث) عن الشخص”.

وأكدت إدارة التحقيقات الجنائية الوطنية (كريبوس) بالنرويج، والمختصة بمتابعة الطلبات الدولية، لرويترز إرسال الطلب دون الخوض في تفاصيل.

وقال متحدث باسم كريبوس لرويترز في وقت سابق إنه في حالة البحث عن شخص مفقود بالخارج تصدر الإدارة عادة تنبيها دوليا، أو ما يعرف باسم “الإشعار الأصفر”، كما يمكنها أيضا التواصل مباشرة مع المؤسسات النظيرة بالدول الأخرى وفقا للظروف.

ولم يتسن الحصول على تعليق على الفور من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).

وأحجم فوسه عن التعليق على مسألة أجهزة البيجر عند الاتصال به هاتفيا يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر أيلول، وأنهى المكالمة عندما سُئل عن الشركة البلغارية. ولم يستجب لعدة محاولات للتواصل معه عبر مكالمات هاتفية ورسائل نصية.

وقالت شركة (دي.إن ميديا) النرويجية التي يعمل بها فوسه إنه غادر لحضور مؤتمر في بوسطن في 17 سبتمبر أيلول، ولم تتمكن الشركة من الوصول إليه منذ 18 سبتمبر أيلول.

ويعمل فوسه في قسم المبيعات بالشركة.

ووفقا لسجل الشركات البلغارية أسس فوسه شركة (نورتا جلوبال) ومقرها صوفيا في 2022.

وتحقق بلغاريا في دور الشركة في توريد أجهزة البيجر المفخخة، لكنها لم تعثر على أي دليل على تصنيعها في البلاد أو تصديرها منها.

 

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق