عاجل

علامات تشير إلى أن صحة ابنك النفسية سيئة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علامات تشير إلى أن صحة ابنك النفسية سيئة - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:58 مساءً

وأشار التقرير إلى بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا ، والتي تظهر أن عدد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و25 عاماً والذين دخلوا المستشفى لأسباب تتعلق بالصحة العقلية ارتفع بنسبة الخمس إلى حوالي 150 ألفاً بين عامي 2017 و2023.


ووفق تقرير نشر في "ذا اندبندنت" فإن هناك علامات قد تشير إلى تدهور الصحة العقلية، وماذا يمكن للآباء أن يفعلوا للمساعدة وتتضمن التالي:

1. انخفاض الحالة المزاجية
 
حذر الدكتور سيب تومسون، استشاري علم النفس السريري في مركز Cygnet Health Care ، قائلاً: "إذا كان طفلك أو الشاب يشعر بالاكتئاب ويبدو أكثر هدوءًا أو بكاءً أو انفعالًا واستمر هذا لفترة طويلة من الزمن، فقد يكون هذا علامة على الاكتئاب".ويجب على الآباء التواصل معهم بلطف والتواجد للاستماع إليهم وتقديم الدعم العاطفي الذي يحتاجون إليه بشدة.


2. الانسحاب من الأصدقاء والعائلة

قال الطبيب أنه قد يشعر الأطفال المصابون بالاكتئاب بعدم الفهم، أو الانفعال، أو عدم القيمة، أو اليأس وقد يشعرون بأن لا أحد يستطيع أن يفهمهم أو يساعدهم، وبالتالي ينفرون من الصداقات القائمة أو يتوقفون عن محاولة تكوين صداقات جديدة".

وأفضل ما يمكنك فعله هو التأكد من أنك ستكون موجودًا للاستماع إليهم عندما يكونون مستعدين للتحدث عن الأمر.


3. تغيرات الشهية

توضح الدكتورة إيلينا توروني، استشارية علم النفس والمؤسسة المشاركة لعيادة تشيلسي لعلم النفس أنه بالنسبة لبعض الأطفال، قد يكون الإفراط في تناول الطعام وسيلة للتعامل مع التوتر أو القلق، في حين أن فقدان الشهية يمكن أن يشير إلى الاكتئاب أو مستوى عال من الضيق.

ويجب على الآباء أن يشعروا بالقلق إذا استمرت هذه التغييرات لأكثر من أسبوعين أو إذا كانت مصحوبة بعلامات أخرى للضائقة العاطفية، مثل انخفاض الطاقة أو الانفعال. للمساعدة، حاول الحفاظ على مواعيد منتظمة للوجبات وتقديم مجموعة متنوعة من خيارات الطعام الصحية دون الضغط على طفلك لتناول الطعام.


4. تغيير في أنماط النوم

يوضح الدكتور تومسون أنه من المهم أن نكون منتبهين لأي تغييرات في أنماط النوم، سواء كان ذلك النوم كثيرًا أو عدم القدرة على النوم على الإطلاق.

وبالنسبة للعديد من الأشخاص، يعني هذا الشعور بانخفاض الطاقة والاكتئاب والانفعال. كما يمكن أن يؤثر ذلك على تركيزنا وقدرتنا على التركيز على المهام اليومية أو صعوبة التذكر.


5. القلق غير المبرر

تؤكد توروني أنه إذا كان طفلك يبدو قلقًا بشكل غير عادي دون سبب واضح، فقد يكون ذلك علامة على القلق أو التوتر الكامن.

وللمساعدة في تخفيف قلقهم، يجب التحقق من صحة مشاعرهم من خلال الاعتراف بمخاوفهم دون إصدار أحكام.شجعهم على التحدث عما يقلقهم، وساعدهم على تطوير استراتيجيات التكيف مثل تمارين التنفس العميق أو أنشطة اليقظة الذهنية.


6. انخفاض الاهتمام بأنشطتهم المفضلة

يقول تومسون أنه إذا كان الأطفال يعانون من انخفاض الحالة المزاجية أو الاكتئاب، فقد لا يجدون المتعة في الأشياء التي اعتادوا عليها، مثل الرياضة، والنوادي، والتواصل الاجتماعي والأنشطة الجماعية، وقد يتجنبون هذه المواقف

ويتجه العديد من الآباء على الفور إلى حل المشكلات عندما يلاحظون هذا النوع من السلوك، ولكن هذا لن يساعد دائمًا.

يقول تومسون: "قد يكون هناك إغراء لمحاولة إصلاح ما يحدث، ولكن ما يحدث هو التحقق من صحة أفكارهم ومشاعرهم الداخلية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق