عاجل

كومباني يرفع راية التحدي قبل مواجهة ليفركوزن في الدوري الألماني - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كومباني يرفع راية التحدي قبل مواجهة ليفركوزن في الدوري الألماني - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 01:42 مساءً

يرى فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، أن فريقه هو المرشح الأوفر حظا لحصد النقاط الثلاث خلال لقائه المرتقب ضد ضيفه باير ليفركوزن، غدا السبت، في قمة مباريات المرحلة الخامسة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، رغم أن ليفركوزن هو حامل اللقب.

ويتربع بايرن على قمة ترتيب بوندسليجا حاليا، برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في لقاءاته الأربعة الأولى بالمسابقة هذا الموسم، حيث يتفوق بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه ليفركوزن، الذي أحرز اللقب في الموسم الماضي، وبات أول فريق في التاريخ يفوز بالبطولة دون أن يتلقى أي خسارة خلال مشواره بها.

وقال كومباني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "من الجيد أن الجميع متحمسون للمباراة. من الواضح أنها ستكون مباراة مهمة ضد أفضل فريق خلال آخر 12 شهرا".

أكد المدرب البلجيكي "نتطلع لتلك المباراة. من الواضح أنها لن تكون سهلة. نريد اختبار أنفسنا ضد خصم جيد في أليانز أرينا. بايرن هو المرشح الأوفر حظا دائما للفوز. نتطلع للعب ضد حامل اللقب ونريد الفوز".

كان اختيار كومباني، الذي مازال يفتقد للخبرة اللازمة، كمدرب لبايرن هذا الموسم مفاجئا للكثيرين بعد رحيل توماس توخيل، مدرب الفريق السابق.

وسعى مسؤولو بايرن للتعاقد مع عدد من المدربين، بما في ذلك نجم الفريق البافاري السابق الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني الحالي لليفركوزن، لكنهم استقروا على تعيين المدرب البلجيكي رغم هبوط فريقه السابق بيرنلي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب) الموسم الماضي.

وأبلى كومباني /38 عاما/ بلاء حسنا مع بايرن حتى الآن، ويأمل أن يكون أسلوبه في اللعب متماشيا مع النموذج الذي يعتمد عليه الفريق منذ فترة طويلة.

وصرح كومباني "بايرن ميونخ يريد دائما أن يكون مهيمنا قدر الإمكان. ويتعين على فريقنا دائما أن يكون كذلك، وأن يفرض أسلوب لعبه على المباراة".

أوضح كومباني "إذا نجح أحد الفرق في منع ذلك، فإنه يستحق احتراما كبيرا. من المهم أن هذه المباراة على ملعبنا. أراد الكثير من الناس الحصول على تذاكر. لا يمكننا الابتعاد عن الرغبة في إظهار أفضل ما لدينا".

وظهر بايرن بشكل مذهل، خاصة على الصعيد الهجومي، بعدما أحرز لاعبوه 20 هدفا في آخر 3 مباريات بمختلف المسابقات، لكن كومباني لا يتوقع استمرار تلك السلسلة التهديفية أمام فريق ألونسو، الذي بدا رغم ذلك مهتزا على المستوى الدفاعي هذا الموسم.

أكد كومباني: "لقد حققوا شيئا مميزا في الموسم الماضي. كان من المثير للاهتمام أن نلاحظ ذلك. هذا هو بالضبط ما يجعل المواجهة مثيرة للغاية. نحن نلعب ضد فريق حقق شيئا مذهلا العام الماضي".

وتابع "بايرن ميونخ فريق جيد.سنفعل كل ما في وسعنا لدعم الفريق إلى جانب الجماهير حتى نتمكن من الاستمتاع بيوم خاص لكرة القدم يوم السبت".

وعلى الصعيد الفني، فإن المهاجم ماتيس تيل أصبح لائقا للمباراة، بينما يقترب حارس المرمى مانويل نوير من التواجد في القائمة الأساسية بعد أن تسببت مشاكل تعرض لها في أوتار الركبة في غيابه عن الفوز 5 / صفر على فيردر بريمن في المرحلة الماضية ببوندسليجا.

أشار كومباني "سوف نتخذ القرار النهائي غدًا. لقد تدرب مانويل نوير مرة أخرى معنا".

كانت هناك تكهنات بأن نوير ربما يتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي بعد تعرض خليفته مارك أندريه تير شتيجن لإصابة بالغة في الركبة، ستحرمه من اللعب عدة أشهر.

وكشف كريستوف فرويند، المدير الرياضي للنادي، في المؤتمر الصحفي: "إنه قرار شخصي. إنه سعيد للغاية، ويتمتع بحالة جيدة وآمل أن يكون لائقا مرة أخرى الآن. لم نتحدث عن هذا الأمر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق