الحوثيون: استهدفنا بنجاح منطقتي تل أبيب وعسقلان بصاروخ باليستي وطائرة مسيّرة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحوثيون: استهدفنا بنجاح منطقتي تل أبيب وعسقلان بصاروخ باليستي وطائرة مسيّرة - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:43 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلن يحيى سريع، الناطق العسكري باسم جماعة (أنصار الله) الحوثيين في اليمن، اليوم الجمعة، استهداف مدينتي يافا بمنطقة تل أبيب وعسقلان، بصاروخ باليستيّ وبطائرة مسيرة، خلال الليلة الماضية.

وقال سريع، في كلمة مصورة، إن "القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ، نفذت، بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها هدفاً عسكرياً تابعاً للعدوِّ الإسرائيلي في منطقةِ يافا المحتلة (تل أبيب) وذلك بصاروخٍ باليستيٍّ نوع "فلسطين2"، واستهدفتْ كذلك هدفاً حيوياً في منطقةِ "عسقلان" المحتلةِ بطائرةٍ مسيرةٍ نوع "يافا، مؤكدة أن العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح.


وأكد الناطق العسكري باسم الحوثيين، أن ذلك يأتي "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً وإسناداً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ وفي إطارِ المرحلةِ الخامسة".

وختم بالقول: "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ سوفَ تنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ انتصاراً لدماءِ إخوانِنا في فلسطينَ وانتصاراً لدماءِ إخوانِنا في لبنانَ وأنها بعونِ اللهِ تعالى لن تتوقفَ عن عملياتِ الإسنادِ العسكريِّ خلالَ الأيامِ المقبلةِ حتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على غزةَ وكذلك على لبنان".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن رصد صاروخ باليستي "أرض-أرض" أطلق من اليمن نحو مدينة تل أبيب، فجر اليوم، زاعماً أنه تمكن من اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي "آرو"، وذلك بعدما دوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة من المدينة وشمالها.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة 18 شخصا أثناء الهروب للملاجئ في تل أبيب، بعد دوي صفارات الإنذار.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن مطار بن غوريون، الذي يقع قرب تل أبيب، أوقف لفترة وجيزة عمليات إقلاع وهبوط الطائرات بعد تفعيل أنظمة الإنذار.

وأظهرت مشاهد عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توقف حركة السيارات في بعض الشوارع وهلع وهروب الإسرائيليين إلى الملاجئ في تل أبيب عقب إطلاق صفارات الإنذار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق