عاجل

علي الحجار نجم حفل وزارة الثقافة بمناسبة العيد 51 لنصر أكتوبر المجيد على خشبة مسرح البالون - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علي الحجار نجم حفل وزارة الثقافة بمناسبة العيد 51 لنصر أكتوبر المجيد على خشبة مسرح البالون - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:16 مساءً

تحت رعاية الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة تقيم وزارة الثقافة إحتفالية نصر أكتوبر من تنفيذ البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم التابع لقطاع المسرح برئاسة المخرج خالد جلال.

علي الحجار نجم احتفالية نصر أكتوبر 

 ومن جانبه أعلن الفنان تامر عبد المنعم أن علي الحجار هو نجم الإحتفالية التي سيشارك بها  فرقتي رضا والقومية للفنون الشعبية وفرقة أنغام الشباب للموسيقي  من خلال أوبريت "مصر إيد واحدة".

356599e4a1.jpg
علي الحجار وتامر عبد المنعم 

ويعد أوبريت "مصر إيد واحدة" من كلمات والحان وتوزيع محمد مصطفى، ديكور المهندس محمد جابر، فيديو مابيينج شريف رضا والأوبريت رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، وذلك وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

تامر عبد المنعم يكشف تفاصيل الاحتفالات بنصر أكتوبر 

وأضاف تامر عبد المنعم في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن إحتفال البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بيوم النصر يعد بمثابة نقطة الإنطلاق لبيت الفولكلور والفنون التراثية والشعبية وفقا لخطة وزارة الثقافة ورؤية معالي الوزير الدكتور أحمد هنو الداعم الحقيقي لمخطط إستعادة مكانة هذا البيت الفني العريق ووضعه من جديد علي الخريطة الثقافية. 

577d9ecd98.jpg
الفنان علي الحجار 

وأكد تامر عبدالمنعم أن مسرح البالون سيشهد مرحلة رفع كفاءة لإستيعاب النشاطات المختلفة التي يقدمها البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية في مسار صحيح يواكب معطيات العصر.

علي الحجار في المسرح بعد غياب 17 عام من خلال مش روميو و جوليت

 من ناحية أخرى، كان قد شارك علي الحجار في مسرحية مش روميو وجوليت وذلك بعد غياب عن المسرح دام لأكثر من 17 عاما، وشارك به إلى جانبه كلا من النجوم ميدو عادل، رانيا فريد شوقي، وعزت زين، وطه خليفة، مستوحاة من رواية روميو وجوليت لـ شكسبير، إعداد المؤلف محمد السوري ، وإخراج عصام السيد.

وتم عرض مسرحية مش روميو وجوليت على المسرح القومي ويذاع عرضها مرة أخرى خلال الفترة الحالية بعد أن لاقت ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور الذي حضر أول مرة.

وكان قد أحيا علي الحجار مؤخرا احتفالية 100 سنة غنا وذلك تكريمها الموسيقار الكبير بليغ حمدي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق