عاجل

«منها الخبز والمعكرونة».. خبير تغذية يكشف عن أطعمة تحتوي على مواد كيميائية ضارة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«منها الخبز والمعكرونة».. خبير تغذية يكشف عن أطعمة تحتوي على مواد كيميائية ضارة - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 06:25 مساءً

ترجمة حصرية: كشف خبير تغذية عن عدد من الأطعمة، تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الخبز والمعكرونة.

منتجات خالية من الجلوتين 

وقال خبير التغذية تيم سبيكتور، إن خبراء الحمية الغذائية البارزين في المملكة المتحدة أصدروا تحذيراً شديداً ضد المنتجات الشعبية الخالية من الجلوتين بسبب المخاطر الصحية المحتملة.

وأشار إلى أن بعض الأطعمة الخالية من الجلوتين الأكثر شعبية تفتقر بشدة إلى العناصر الغذائية الحيوية مثل الألياف والبروتين، مما سيحد من الشعور بالجوع ويحد من تناول الوجبات الخفيفة، بحسب "ديلي ميل".

مرض الاضطرابات الهضمية

وأوضح أن حوالي واحد من كل 100 شخص في المملكة المتحدة يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، حيث يتفاعل الجهاز المناعي بشكل مبالغ فيه مع الجلوتين، ما يتسبب في آلام البطن والانتفاخ والإسهال.

ولفت إلى أنه مع مرور الوقت، يتراكم الضرر في الأمعاء، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى نقص خطير في العناصر الغذائية وتلف الأعصاب، ويحدث هذا عندما يؤدي تناول البروتين إلى ظهور أعراض غير سارة مثل الانتفاخ وعادات الأمعاء غير المنتظمة. 

أطعمة تحتوي على الألياف

وتابع أنه عند اختيار علبة من السباغيتي الخالية من الجلوتين، فإنه هذه العلبة مصنوعة من الأرز والذرة والمستحلبات، لكنها تحتوي على القليل جدًا من البروتين والألياف.

وأكد أنه يجب اختيار معكرونة القمح الكامل التي تحتوي على 8% من الألياف وكميات مماثلة من البروتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق