عاجل

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالأرقام.. من يحسم السوبر الإفريقي؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالأرقام.. من يحسم السوبر الإفريقي؟ - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 06:28 مساءً

نهائي قرن جديد في قارة إفريقيا، ينتظره عشاق كرة القدم في الوطن العربي والقارة السمراء، حيث يتنافس الأهلي والزمالك على لقب السوبر الإفريقي لعام 2024، وعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، خلال تقرير تليفزيوني، أرقاما وإحصائيات في تاريخ لقاءات القطبين.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالأرقام 

ذكر التقرير، الذي جاء بعنوان «قمة شرسة تجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي.. من يحسم اللقب؟»، أن قطبي الكرة المصرية، التقيا من قبل في 250 مباراة بمختلف المسابقات، وانتصر المارد الأحمر في 109 مباريات، واكتفى الفارس الأبيض بالفوز في 61 مواجهة، وحسم التعادل 80 لقاء بين الفريقين.

وأكد التقرير، أن القمة المصرية الأولى كانت في عام 1917، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد، بينما كان التعادل حاسما للمواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين، والتي أقيمت في ديسمبر من عام 1948.

الهدافون التاريخيون لقمة الأهلي والزمالك

يأتي قائمة الهدافين التاريخيين ثنائي من نوع خاص، هما عبد الكريم صقر ومصطفى طه، إذ سجل الأول في مباريات القمة 19 هدفا، منها 10 بقميص الأهلي، و9 أهداف بقميص الزمالك في شباك الأهلي، وهو ما فعله كذلك مصطفى طه، الذي سجل 17 هدفا، منها 12 بالقميص الأبيض، و5 أهداف بالأحمر، بحسب التقرير.

المواجهات القارية لقطبي الكرة المصرية

أوضح التقرير، المواجهات القارية بين قطبي الكرة المصرية بدأت في عام 1994، في مباراة فاز فيها الزمالك بلقب السوبر الإفريقي، وهو الانتصار القاري الوحيد للفارس الأبيض على غريمه الأزلي، فيما كانت آخر المواجهات القارية، في ختام منافسات دوري أبطال إفريقيا 2020 «نهائي القرن»، بعد سنوات طويلة غابت فيها لقاءات قطبي الكرة المصرية عن الساحة القارية، وحسمها المارد الأحمر، ليتوج باللقب. 

وأشار إلى أن مواجهات سابقة جمعت الأهلي والزمالك قاريا، 9 مرات في دور أبطال إفريقيا، ومرة وحيدة في السوبر الإفريقي ، 6 مباريات فاز فيه الأهلي، وفاز الزمالك مرة واحدة، وكان التعادل حاضرا في 3 مواجهات، سجل الأهلي 17 هدفا قاريا في شباك الزمالك، بينما سجل الفارس الأبيض 10 أهداف في شباك الأهلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق