نتنياهو يتحدث عن "إدارة مدنية محلية" بغزة ويهاجم السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يتحدث عن "إدارة مدنية محلية" بغزة ويهاجم السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 06:31 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الجمعة، عن دعمه لإدارة مدنية محلية في غزة، كما هاجم السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة، وتطرق كذلك لحزب الله وإيران.

وغادت وفود دبلوماسية من عدة دول قاعة الأمم المتحدة مع بدء خطاب نتنياهو، كما تزامن ذلك مع صافرات استهجان مقابل تصفيق من قبل عدد من الحضور.

 


وقال نتنياهو في كلمته: "مستعدون لدعم إدارة مدنية محلية في غزة تلتزم بالتعايش السلمي"، مضيفاً أن: "الحرب يمكن أن تنتهي إذا استسلمت حماس، وألقت السلاح وأطلقت سراح الرهائن"، وفق زعمه.

وأضاف أن "إسرائيل كانت قريبة أكثر من أي وقت مضى من تطبيع العلاقات مع السعودية، ثم جاء هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".

وتابع: "علينا أن نستمر في الخطة التي بدأناها في اتفاقيات أبراهام بما في ذلك تحقيق اتفاقية سلام تاريخية بين إسرائيل والسعودية".

وهاجم نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقول "هو لا يدين الهجوم ويدفع إلى المخربين ويواصل الحرب الدبلوماسية ضد إسرائيل"، وفق تعبيره.

كما انتقد الأمم المتحدة بالقول إنه "وصمة عار أن تدين الأمم المتحدة إسرائيل بشكل مضاعف من بقية دول العالم مجتمعة في السنوات الأخيرة".

وهدد نتنياهو إيران بالقول "إذا هاجمتمونا سنقوم بمهاجمتكم وما من مكان لا يمكن أن تصله الذراع الطولى لإسرائيل فيها وفي الشرق الأوسط".

وعن حزب الله، ذكر أنه "على إسرائيل أن تهزم حزب الله ولن نسمح له بالعودة إلى الحدود والتخطيط لـ7 أكتوبر آخر، وطالما أنه يختار مسار الحرب فإن لنا الحق في إزالة هذا التهديد من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم".

ولم يتطرق نتنياهو في خطابه إلى مفاوضات وقف إطلاق النار إن كان في غزة أو لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق